الشريط الإخباري

دهقان: تصريحات وزير الدفاع الأمريكي مكررة ولا قيمة لها

طهران-سانا

وصف وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان تصريحات وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الأخيرة ضد إيران بأنها مكررة ولا قيمة لها مؤكدا أن بلاده على استعداد دائم وفي أي ظروف كانت لمواجهة أي تهديد معاد لها وسيكون ردها حازما في ساحة المواجهة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ارنا اليوم عن دهقان قوله ردا على تصريحات كارتر إن مثل هذه التصريحات التي يتم تكرارها دوما من قبل بعض المسؤولين الأمريكيين لا قيمة لها وتنطلق من مواقف انفعالية.

وأضاف دهقان إن إطلاق هكذا تصريحات من قبل مسؤولين أمريكيين وخلال المفاوضات النووية الحساسة والمعقدة مع مجموعة خمسة زائد واحد يعتبر نوعا من التأثير على أجواء المفاوضات الجارية حاليا في مدينة لوزان.

وأكد وزير الدفاع الإيراني أن التصريحات المشار اليها تؤكد رؤية بلاده بعدم الثقة تجاه أمريكا مشيرا إلى أنه لا تأثير لها على المواقف المنطقية لإيران في الملف النووي.

وكان كارتر قال في مقابلة مع شبكة ان بي سي الأمريكية إنه في حال لم تصل المفاوضات النووية مع إيران الى نتيجة فإن الخيار العسكري سيبقى حتما على الطاولة.

يذكر أن إيران ودول مجموعة خمسة زائد واحد تجريان حاليا مفاوضات مكثفة في مدينة لوزان السويسرية من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي حول الملف النووي الإيراني يضمن حقوق إيران في المجال النووي السلمي وتشير الأانباء إلى حصول تقدم كبير في هذه المفاوضات.

انظر ايضاً

حاتمي:واشنطن تتبع نهج الكيان الصهيوني بزعزعة استقرار المنطقة

طهران-سانا أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن الأمريكيين دائما يحملون الآخرين مسؤولية هزائمهم …