الشريط الإخباري

فعالية لمشروع بيت الياسمين بالحسكة في إطار حملة مواجهة العنف القائم على النوع الاجتماعي

الحسكة-سانا

بمشاركة عدد من النساء والفتيات نفذ مشروع بيت الياسمين فعالية تابعة لمركز ماراسيا الحكيم في محافظة الحسكة بعنوان (إيد بإيد.. قول وفعل)، بمناسبة حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وتضمنت الفعالية التي أقيمت في صالة البلابل وسط الحسكة عروضا مسرحية وعرض سلايدات صور تتحدث عن اتجاهات العنف السبعة.

وبينت مديرة مشروع بيت الياسمين ميراي سفر في تصريح لمراسل سانا أن فعالية اليوم تأتي في إطار سلسلة يتم تنفيذها من قبل مشروع بيت الياسمين، وتركز على مجموعة من الرسائل لإيصالها إلى النساء والفتيات لرفع الوعي لديهن ليكن قادرات على مواجهة العنف بكل اتجاهاته.

وأوضحت سفر أن الفعالية تتضمن أيضا مجموعة من الجلسات الحوارية للنساء والفتيات المشاركات للاستماع إلى آرائهن حول العنف وأشكاله.

من جانبها بينت المستشارة النفسية في مشروع بيت الياسمين الدكتورة ابتسام موصلي أن الغاية من الأنشطة والفعاليات التي تقام في هذه الحملة تقديم الخدمات للنساء والفتيات، وتدريبهن وتأهيلهن ليكن قادرات على مواجهة كل ما يعترضهن في المجتمع، وخاصة ما يتعلق بموضوع العنف.

وأشارت موصلي إلى أنه تم التركيز خلال الجلسات على مجموعة من المحاور التي تؤكد على رفض العنف، وإكساب المشاركات معلومات عن الطرق التي تمكنهن من مواجهة كل ما يعترضهن في المجتمع.

المشاركتان منى الحمود وهبة الخليف لفتتا إلى أهمية الفعالية وضرورة تكرارها بشكل دائم كونها تسهم في رفع حالة الوعي، وتأتي في إطار تكاملي مع العمل الأسري، مشيرتين إلى ضرورة التركيز على التأسيس الأسري سواء للفتاة أو الشاب، وخاصة قبل الزواج والاهتمام والمتابعة حتى تتمكن الفتاة أو الشاب من بناء وتأهيل أسرة صحيحة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency