بوتين: تجربة مواجهة الأسلحة الغربية يجب أن تستخدم لتحسين نوعية الأسلحة الروسية

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه يجب استخدام تجربة مواجهة الأسلحة الغربية الحديثة خلال العملية العسكرية الخاصة لتحسين جودة منتجات الدفاع الروسية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بوتين قوله بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لشركة روستيخ الروسية: “إن التجربة التي تلقيناها وما زلنا نحصل عليها في سياق إجراء عملية خاصة والتصدي للنماذج الغربية الحديثة للمعدات العسكرية هي تجربة جيدة للغاية، يجب استخدامها لتحسين الجودة والموثوقية والخصائص القتالية لبعض أنواع أسلحتنا والمنتجات العسكرية المحلية” داعياً إلى التعاون الوثيق بين روستيخ والمؤسسات المتخصصة ومكاتب التصميم والمراكز العلمية للمؤسسة مع متخصصين من وزارة الدفاع الروسية.

وأضاف بوتين: “نحن بحاجة إلى تنفيذ وتشجيع التنافس الروسي الداخلي بين المؤسسات وإفساح المجال ووضع أفضل الأمثلة على المعدات العسكرية على أساس تلك التي تعمل بالفعل وتعمل وتقاتل وتؤكد خصائصها” مطالبا رؤساء الشركات بتنفيذ إجراءات إضافية للدعم الاجتماعي لأعضاء الجمعيات العمالية وأسرهم من خلال منح الحوافز والمكافآت الخاصة لأفضل المتخصصين والعاملين.

وأشار بوتين إلى أن الحمل الأقصى للمصانع لتلبية احتياجات الجيش سيعطي دفعة فريدة لتطوير مناطق التكنولوجيا الفائقة موضحاً أن ذلك لا ينطبق فقط على صناعة الدفاع نفسها ولكن أيضاً على الصناعات المدنية ذات الصلة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بوتين يوقع مرسوماً يسمح للأجانب حاملي التأشيرة البيلاروسية بدخول روسيا

موسكو-سانا وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون للتصديق على اتفاقية حكومية