الشريط الإخباري

حبهم للتراث والأصالة جمعهم ضمن فرقة شبابية باسم (سنابل حوران)

درعا-سانا

مواهب شبابية واعدة جمعها على مدى تسع سنوات حب التراث الحوراني والأصالة، ضمن فرقة سنابل حوران.

نحو 18 عضواً بين شباب وشابات ويافعين تراوحت أعمارهم بين 17 و 20عاماً استطاعوا الدخول إلى قلوب الناس عبر تجسيد التراث والفلكلور الحوراني، في محاولة لإحيائه وإبقائه حاضراً في نفوس الناشئة.

مؤسس ومخرج أعمال الفرقة أنيس رعدية ذكر لنشرة سانا الشبابية أن فرقة سنابل حوران عبارة عن طائر يحمل بين جناحيه رسائل الثقافة والتراث والحضارة والأصالة العربية، وأن شباب وشابات الفرقة سفراء يحملون أماني الاطفال والشباب المبدعين، وينقلونها بصدق للجمهور، ويضيفون إليها من روحهم.

لبنى المهنا من أعضاء الفرقة قالت: “نحاول بالفقرات التراثية أن نعكس الصورة الحقيقية لدرعا، من خلال تجسيد الأصالة والتراث الحوراني والقيم المتأصلة في الشعب السوري”.

دانيا رعدية من أعضاء الفرقة أشارت إلى أن الفرقة تعرض في كل عام ضمن مهرجان يسمى باسمها عدداً من الوصلات التراثية وعروض الفنون الشعبية، مبينة أن الفلكلور الحوراني يعد جزءاً من هوية المحافظة وأبنائها عبر تاريخها الطويل والحافل بالأحداث الاجتماعية والاقتصادية، بما ينطوي عليه من أعراف متوارثة وعادات في الأفراح والأتراح، ومن هذا المنطلق نركز على الجانب التراثي.

الشاب كنان الحلوة أحد أعضاء الفرقة بين أن الأغاني والرقصات التي تقدمها الفرقة تعتبر مخزوناً ثقافياً، ينهل منه أبناء اليوم في محاولة جادة للتمسك بالهوية التراثية الفلكلورية مع مسايرة متغيرات العصر.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc