الشاب بهاء زيدو.. تجربة فنية تتميز بالواقعية والتجديد

طرطوس-سانا

تجربة واعدة في مجال الرسم ،يقدمها الشاب بهاء زيدو من مدينة القدموس في طرطوس، بما يعكس موهبته وإحساسه الفني وشغفه بعالم الرسم الذي ينجز فيه رسومات تتميز بالواقعية والتجديد، مستخدماً أدوات بسيطة من أقلام وألوان خشبية ودفاتر وكرتون الكانسون.

زيدو24 عاماً وهو خريج كلية طب الاسنان تحدث لنشرة سانا الشبابية عن بداياته في الرسم قائلاً: “كنت في الصف الرابع حين اكتشفت معلمة الفنون شغفي بالرسم وشجعتني على الاستمرار فكنت أرسم الشخصيات الكرتونية من خلال متابعتها على شاشة التلفاز بأدق تفاصيلها”.

وأشار زيدو إلى أنه لم يتعلم الرسم في كليه الفنون أو عبر اتباع دورات في هذا المجال، بل كان اعتماده الأول على فطرته وحبه للرسم وتأثره بأبيه الذي كان دائماً الداعم الأول له، والذي بدوره كان رساماً كذلك.

ويتميز زيدو بفن الرسم ثلاثي الأبعاد، ويرى أن أجمل الفنون هي التي تجعل مجموعة من التفاصيل الصغيرة تبدو واقعية تستطيع رؤيتها، وكأنها حقيقية، مبيناً أن اختياره لهذا المجال جاء محض صدفة ،خاصة أن الرسم ثلاثي الأبعاد صعب ويحتاج إلى موهبة وروية وتركيز ودقة.

وعن مواضيع الرسومات التي ينجزها قال: “شدتني ملامح الوجوه بداية فكانت الرسمة الأولى في السنه الثانية بالجامعة لوجه أحد أقربائي، ثم بدأت أرسم وجوه الحيوانات وغيرها بشكل ثلاثي الأبعاد رغم حاجز التوتر الذي كان يصيبني عند رسم الوجوه لجهة التزام مقاييس الرسم”.

وأضاف زيدو: أستطيع من خلال الرسم التعبير عن مكنوناتي الداخلية، مختتماً حديثه بالإشارة إلى أنه لم يسع من خلال موهبته لأي مكسب مادي رغم ازدياد الطلب على لوحاته ، وخاصة ثلاثية الأبعاد، بل يعتبر الرسم هواية يسعى لتطويرها حتى تتاح له فرصة إقامة معرضه الخاص والمشاركة بالمعارض الجماعية.

راما ضوا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc