الشريط الأخباري

لوحات تنبض بالجمال والأمل ضمن الملتقى الأول لرسوم الاطفال بحمص

حمص-سانا

بأناملهم الرقيقة رسم اطفال بعمر الورود لوحات تنبض بالجمال والأمل وسط حديقة الصالة الرياضية التي تستضيف على مدى ثلاثة أيام الملتقى الأول لرسوم الاطفال.

وتنوعت مواضيع لوحات الاطفال بين المناظر الطبيعية والأشجار ولوحات بورتريه لشخصية من خيال بعض الاطفال مستخدمين قلم الرصاص والألوان الزيتية.

عن الملتقى الذي جاء بعنوان “الملتقى الأول لرسوم الأطفال” الذي نظمه اتحاد الفنانين التشكيليين بالتعاون مع المحافظة أوضح أمين فرع اتحاد الفنانين التشكيليين بحمص اميل فرحة في تصريح لـ سانا أن فكرة الملتقى التي أطلقها الاتحاد بالتزامن مع أمثاله في باقي المحافظات تهدف إلى تسليط الضوء على الاطفال المبدعين في مجال الرسم وتشجيعهم من خلال بث روح المنافسة مع أقرانهم المشاركين في الملتقى على الخروج بأجمل اللوحات.

بدوره وصف الفنان التشكيلي فريد وسوف الملتقى بالخطوة الجميلة لتشجيع الاطفال الموهوبين باعتبارهم أمل المستقبل بينما أشارت الفنانة التشكيلية محبة ليون إلى أن هذا الملتقى سيثمر عن مواهب واعدة في الحركة التشكيلية.

من جانبه لفت الفنان التشكيلي مازن منصور إلى أنه يفتح افاقاً مشرقة في مجال الفن التشكيلي من خلال تنمية مواهب الاطفال وتأسيس جيل جديد روحه الفن الذي هو أساس بناء الانسان والحضارات بينما عبرت الفنانة التشكيلية كارمن شقيرة عن سعادتها بهذا الملتقى ورؤيتها اطفالاً يرسمون بفرح ويتبادلون أجواء الفن التشكيلي في الهواء الطلق مع أقرانهم لينتجوا كل ما هو جميل.

بينما وصف الفنان التشكيلي محمد طيب حمام الملتقى بالمبادرة الجميلة والمميزة التي تشجع الاطفال على متابعة النشاط الفني تحت مضمون الثقافة وخلق روح التعاون والألفة بين المشاركين.

وسيتم في ختام الملتقى الذي أقيم بالتعاون مع محافظة حمص والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام اختيار أفضل اللوحات وعرضها ضمن معرض تشكيلي سيقام في ختام الملتقى ومنح الفائزين بها جوائز تقديرية تشجيعاً لهم.

حنان سويد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

نجلاء الداية ريشة تبدع في رسم عالم الطفل

دمشق-سانا حفزت برامج الأطفال مخيلة الفنانة التشكيلية نجلاء الداية فبدأت بتقليد الشخصيات الكرتونية منذ الصغر …