الشريط الإخباري

منظمات حقوقية تدعو للإفراج عن الشيخ سلمان وجميع المعتقلين في البحرين

المنامة-جنيف-سانا

وجهت 12 منظمة حقوقية دولية نداء عاجلاً عبر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لإطلاق سراح أمين عام جمعية الوفاق الوطني البحرينية الشيخ علي سلمان وكل المعتقلين السياسيين خصوصاً المعتقلين في سجن جو المركزي جراء ما يتعرضون له من انتهاكات.

ونقل موقع جمعية الوفاق الوطني البحرينية عن رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان يوسف ربيع قوله “إن تلك المنظمات طالبت في بيان لها خلال انعقاد مجلس حقوق الإنسان في جنيف أمس بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الشيخ سلمان” مشيرا إلى أن قيام سلطات آل خليفة الحاكمة في البحرين باعتقال الشيخ سلمان وتقديمه للمحاكمة يشكل انتهاكا لحرية العمل السياسي في البلاد.

إلى ذلك طالبت مظاهرات شعبية حاشدة شهدتها عدة مناطق في البحرين أمس سلطات آل خليفة بالإفراج الفوري عن الشيخ سلمان وجميع رموز المعارضة والمعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي قابلتها قوات آل خليفة باستخدام العنف والمدرعات ضمن منهجيتها في مصادرة حرية الرأي والتظاهر السلمي وقمع المتظاهرين.

يذكر أن المظاهرات الشعبية فى مختلف مناطق البحرين مستمرة للمطالبة بالإفراج عن الشيخ سلمان منذ اعتقاله مطلع كانون الثاني الماضي وللتأكيد أيضا على مطالب الشعب البحريني المشروعة في الاصلاحات الاجتماعية والدستورية والسياسية والتي بدأت الاحتجاجات الشعبية من أجل تحقيقها منذ شباط عام 2011.

انظر ايضاً

البحرين تؤكد دعمها لجهود روسيا في حماية استقرارها وأمن شعبها

المنامة-سانا أعرب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة خلال اتصال هاتفي مع الرئيس فلاديمير …