الشريط الأخباري

المصرف الزراعي في طرطوس يقدم قروضاً للفلاحين تتجاوز الـ 670 مليون ليرة

طرطوس-سانا

منح فرع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة طرطوس قروضاً زراعية منذ بداية العام وحتى شهر حزيران الحالي بقيمة تجاوزت 670 مليون ليرة سورية.

وتحدث مدير فرع المصرف المهندس قصي عبد اللطيف في تصريح لمراسلة سانا عن زيادة نمو القروض الممنوحة للفلاحين خلال الموسم الحالي تشجيعاً لهم موضحاً أن استحقاقات القروض بلغت حوالي 593 مليون ليرة فيما وصل حجم التحصيلات إلى أكثر من 591 مليون أي أن نسبة التحصيل بلغت 99 بالمئة.

وأكد عبد اللطيف أن فرع المصرف يسعى إلى المساهمة في تحسين الواقع الزراعي وتربية الثروة الحيوانية في المحافظة من خلال منح قروض زراعية قصيرة الأجل ومتوسطة وطويلة الأجل على فترات تسديد تبدأ من عام واحد وتصل إلى أكثر من خمسة أعوام.

وتغطي القروض التي يقدمها المصرف وفقا لعبد اللطيف خدمات ومشاريع البلاستيك والمداجن والبذار والأسمدة وشراء عزاقات وجرارات زراعية وانشاء خزان مائي وبيوت بلاستيكية ومباقر ومداجن وحفر بئر واستبدال مجموعة مائية وتركيب مجموعات مولدات طاقة بديلة وغيرها.

وأشار عبد اللطيف إلى أن فرع المصرف يقدم كل التسهيلات والإجراءات التي تيسر سحب القروض للمزارعين وذلك لضمان استمرار عملية الإنتاج الزراعي والحيواني وزيادته في ظل ارتفاع أسعار متطلبات العملية الزراعية.

نجوى العلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

صرف أكثر من 3 مليارات ليرة قيم أقماح في زراعي صوران

حماة-سانا صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في صوران الدفعة الأولى من قيم محصول القمح المسلم …