الشريط الإخباري

القوات الروسية تجلي 80 مدنياً من مصنع آزوفستال في ماريوبول

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إجلاء 80 مدنياً من مصنع آزوفستال آخر معقل للقوات الأوكرانية والمتطرفين النازيين التابعين لها في مدينة ماريوبول بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: بفضل مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تم إجلاء 80 مدنياً بينهم نساء وأطفال من مصنع آزوفستال حيث كانوا محتجزين على أيدي المتطرفين الأوكرانيين النازيين.

وأشارت الوزارة إلى أن وحدات الجيش والشرطة الشعبية لجمهورية دونيتسك التي تحاصر المصنع أنشأت ممراً إنسانياً بغية تأمين عملية إجلاء المدنيين وهي تعمل على ضمان نظام التهدئة موضحة أن جميع المدنيين الذين تم إجلاؤهم نقلوا إلى قرية بيزيمينويه في دونيتسك حيث تم إمدادهم بالمأوى والغذاء والمساعدات الطبية اللازمة.

وأكدت الوزارة أن القوات الروسية سلمت إلى ممثلي الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر المدنيين الذين تم إجلاؤهم الراغبين بالتوجه إلى الأراضي الخاضعة لسيطرة حكومة كييف.

وشهدت ماريوبول أكبر مدينة مطلة على بحر آزوف منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا معارك شرسة تمكنت خلالها القوات الروسية وجمهورية دونيتسك الشعبية من السيطرة على عموم المدينة باستثناء مصنع آزوفستال.

وأعلنت روسيا من جانب واحد هدنة إنسانية وتعليق عملياتها العسكرية في المدينة بغية تمكين المدنيين المتواجدين في المصنع من الخروج غير أن كييف نفت وجود أي اتفاق على فتح ممرات إنسانية هناك.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

العثور على مواد كيميائية وأسلحة غربية تابعة للمسلحين الأوكرانيين في آزوفستال

موسكو-سانا عثرت لجنة التحقيق الروسية ضمن إجراءات التحقيق والبحث في مصنع آزوفستال