الشريط الإخباري

عروض فنية ورياضية في ختام مهرجان صغار وكبار بحلب

حلب-سانا

أقامت مديرية التربية في حلب اليوم عروضاً فنية ورياضية في صالات الأسد الرياضية ومعاوية ونابلس بمناسبة اختتام فعاليات مهرجان صغار وكبار.. الفنون بتجمعنا.

وتضمنت الفعالية تقديم فقرات غنائية وعزف إفرادي وجماعي ورقصات من الفلكلور والتراث الشعبي وفقرات رياضية ومعرضاً فنياً يضم رسومات ولوحات ومجسمات يدوية.

وأوضح المهندس مصطفى عبد الغني مدير التربية في حلب في تصريح لمراسلة سانا أن المهرجان ساهم في صقل المواهب الفنية والرياضية والموسيقية لدى التلاميذ والطلاب واستقطابها بالإضافة إلى تمكين قدراتهم الإبداعية وإيصالها إلى المجتمع وتعزيز روح العمل الجماعي مع أقرانهم وزرع الفرح والسعادة في نفوسهم.

من جهته أشار محمد تركي دياب أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة في حلب إلى دور المهرجان في تعزيز قدرات الطلاب وتمكينهم من التعبير عن ذاتهم ورفع مستوى التعاون والتنافس بينهم.

بدورها أوضحت غنوة حوري موجهة التربية الرياضية أهمية المهرجان في الارتقاء بالمهارات والحركات الرياضية التي نفذتها 10 فرق قدموا تمارين مهمة لصحة الجسد ولا سيما أنها عززت من نشاطهم البدني ما انعكس إيجاباً على صحتهم النفسية وساهم في رسم الفرحة على شفاههم.

من جانبها بينت الموجهة التربوية فاطمة حزوري منسقة رياض الأطفال أن 14 روضة لرياض الأطفال شاركت في تقديم فقرات فنية منها كورال غنائي ومشاهد مسرحية ساهمت في إتاحة الفرصة بدعم المواهب الفنية والإضاءة على أنشطة الأطفال وتشجيعهم.

موجه التربية الموسيقية ياسر دكدك لفت إلى أن المهرجان ساهم في خلق روح التعاون والتنافس بين المدارس المشاركة وتعزيز روح العمل الجماعي بين الطلاب وتسليط الضوء على مهاراتهم.

بريوان محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency