الشريط الإخباري

محاور غنية ضمن مؤتمر (كونكت) للتشبيك بين الشركات ومقدمي العمل الحر

اللاذقية-سانا

استعرض المشاركون في مؤتمر (كونكت) الذي أقامته الغرفة الفتية الدولية في اللاذقية مؤخراً بهدف التشبيك بين الشركات ومقدمي العمل الحر (فري لانسر) التجارب الناجحة لأفراد وشركات قائمة على هذا المفهوم مسلطاً الضوء على أبرز التحديات وفرص التدريب والتوظيف المتاحة.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من جهات حكومية وشركات ومؤسسات خاصة وخبراء في القطاع فضلاً عن مقدمي العمل الحر بمختلف المجالات من داخل سورية وخارجها ومنظمات المجتمع المحلي.

وذكر محمد رحابي رئيس مجلس الإدارة المحلي للغرفة الفتية الدولية باللاذقية 2021 لسانا الشبابية أن الغرفة تعمل على مجاراة سوق العمل العالمية لجهة تمكين الشباب ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وما دعوة المجتمع المحلي والقطاعين الحكومي والخاص إلى المؤتمر إلا للتأكيد على تكامل الأدوار باعتبارهم شركاء أساسيين وداعمين لنشاطات الغرفة الرامية لتطوير الأفراد من خلال تشجيعهم على إطلاق مشاريعهم الخاصة أو دخول سوق العمل.

وأكد إبراهيم انجرو نائب رئيس مجلس الإدارة المحلي للغرفة أن مشروع كونكت موجه للشركات لإحداث نقلة في طريقة التوظيف ما يسمح للشباب في مجال العمل الحر بالدخول إلى تلك الشركات بما يعود بالفائدة على الطرفين وبالتالي استقطاب المبدعين منهم والاستفادة من طاقاتهم.

وقال الشاب مجد مخلوف 24 عاماً مدير المشروع: إن المؤتمر فرصة مناسبة لكسر نمطية التوظيف وتسليط الضوء على أساليبه الحديثة على أمل أن يسهم المشروع بإنشاء شبكة موثوقة من مقدمي العمل الحر المحترفين لتصبح بمنزلة مرجعية للشركات لتعزز العلاقات العامة من خلال بناء جسر ينقل أصحاب الكفاءات إلى سوق العمل مباشرة.

الشاب نور حياني قائد فريق السيرة الذاتية وإدارة الموارد البشرية بشركة (المحترفون الأوائل أونلاين) تحدث عن تجربته في مجال العمل الحر وضرورة نشر هذا المفهوم وخاصة بين بعض الفئات كمصابي الحرب وربات المنازل.

همام ياسين يعمل في مجال التصميم ومواقع الويب أشار إلى أنه شارك لاطلاع الشركات على أهمية إنشاء موقع لسهولة الوصول إلى الناس واستقطاب المزيد من التفاعل إلى جانب عرض الخدمات فيما لفت المهندس بشار علي مدير الشؤون الفنية في الشركة العامة للبناء والتعمير إلى أهمية المؤتمر بتشجيع التشاركية بين القطاعين العام والخاص ليكونوا شركاء في تحقيق النجاح.

رشا رسلان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency