الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 2300 هدف منذ بدء العملية العسكرية في أوكرانيا

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم حصيلة جديدة للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا مشيرة إلى أنه تم تدمير أكثر من 2300 هدف منذ بدء العملية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية أن القوات المسلحة الروسية دمرت منذ بدء العملية العسكرية 2396 من أهداف البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف إنه من بين الأهداف المدمرة 82 مركزاً للإدارة وعقدة للاتصالات و119 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو من طراز اس 300 و بوك م1 وأوسا و76 من محطات الإرادات كما تم تدمير 827 دبابة وغيرها من المركبات المدرعة و84 من راجمات الصواريخ و 304 من مدافع الميدان ومدافع الهاون و603 من الآليات العسكرية الخاصة وأيضاً 78 طائرة مسيرة.

وتابع الناطق إن الطيران القاذف الروسي ووسائط الدفاع المضاد للجو أسقطت مساء أمس 3 طائرات أوكرانية من طراز اس 27 في منطقة بولتافا طائرة من طراز سو 25 في منطقة غوستوميل وحوامتين من طراز مي 24 في منطقة ماكاروف و8 طائرات مسيرة بما فيها من طراز بيروقدار ( ت ب 2 ).

وأضاف الناطق إن قوات جمهورية لوغانسك الشعبية واصلت عملياتها الهجومية واستولت على بلدات سموليانينوفو وفويفود وفكاوكريميننايا وكودرياشكفا وبوروفينكي وبوردوفكا ومامول فكا وتقدمت لمسافة 6 كيلومترات فيما سيطرت قوات جمهورية دونيتسيك الشعبية على بلدات ازوف ونوفوتاتاروفكا وميرنويه.

وأوضح الناطق أن عسكريين من جمهورية دونيتسك اشتبكوا عصر أمس في شارع النصر في ماريوبل مع عناصر تشكيلات للقوميين المتطرفين الأوكرانيين الذين كانوا يسوقون أمامهم 150 شخصاً من السكان المدنيين ويحتمون بهم دروعاً بشرية وتم نتيجة لإطلاق النار من قبل القوميين الأوكرانيين سقوط 4 قتلى و 5 جرحى بين السكان المدنيين الذين حررت قوات دونيتسك البقية منهم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تسقط 18 قذيفة أوكرانية فوق بيلغورود

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قواتها أسقطت 18 قذيفة من راجمة الصواريخ “فامبير”