الشريط الإخباري

رسائي: مراسل “واشنطن بوست” في إيران أدلى باعترافات حول أنشطة تجسسية لصالح أميركا

طهران-سانا

قال النائب في مجلس الشورى الإيراني حميد رسائي إن مراسل صحيفة “واشنطن بوست” في إيران “جايسون رضائيان” الموقوف منذ حوالي سبعة أشهر أدلى باعترافات حول انشطة تجسسية لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

ودعا رسائي في تصريح له اليوم خلال جلسة مجلس الشورى الإيراني إلى بث اعترافات الصحفي المتهم “رضائيان” عبر التلفزيون الإيراني موضحا أن “هذه الاعترافات ستوضح كثيرا من الأشياء” في إشارة إلى الأنشطة التجسسية التي كان يقوم بها “رضائيان”.

وقال رسائي: “إن المسؤولين الاميركيين ادعوا أن رضائيان موقوف منذ مئتي يوم دون محاكمة لكنهم إذا ما استمعوا إلى اعترافاته المتعلقة بأنشطته التجسسية على بلادنا فإنهم سيدركون أسباب وجوده في إيران” مؤكدا ضرورة معرفة من ساعد رضائيان على الذهاب إلى أماكن حساسة في إيران بحجة تأدية واجبه الصحفي.

يذكر أن رضائيان الذي يحمل جنسية مزدوجة امريكية ايرانية كان رئيس مكتب صحيفة “واشنطن بوست” في طهران منذ 2012 واعتقل في22 تموز عام 2014 مع زوجته الصحفية يكانة صالحي التي أخلي سبيلها بكفالة منذ ذلك الحين.

ونقل ملف اتهام رضائيان في كانون الثاني الفائت إلى المحكمة الثورية التي تتولى النظر في المسائل المتعلقة بالجرائم السياسية أو الأمن القومي.