الشريط الإخباري

محكمة مغربية تقضي بسجن 8 إرهابيين أحدهم فرنسي

الرباط-سانا

قضت محكمة مغربية بسجن ثمانية متهمين احدهم فرنسي لفترات تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات بعدما ادانتهم بالتورط في اعمال إرهابية.

وأفادت وكالة الانباء المغربية الرسمية أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملاحقة محكمة الاستئناف بـ/سلا/ أصدرت أحكاما تراوحت بين ثلاث سنوات وخمس سنوات حبسا نافذا في حق ثمانية متهمين يوجد من بينهم فرنسي أدينوا في ملفات منفصلة من أجل أفعال إرهابية.

وأوضحت الوكالة أن من بين المدانين من قام باستقطاب شباب مغاربة للالتحاق بتنظيمات إرهابية في سورية والعراق والحصول على مبالغ مالية من جهات أجنبية لتمويل الإرهاب.

وكانت محكمة /سلا/ المغربية بدأت في مطلع شباط الجاري محاكمة اربعة فرنسيين اوقفوا في تشرين الثاني العام الفائت بتهم تتعلق بالإرهاب وأرجئت الجلسة إلى الخامس من آذارالمقبل.

وحسب مصدر رسمي مغربي فإن عدد قضايا الإرهاب المسجلة خلال /2014/ في المغرب بلغ /147/ قضية بزيادة /130/ بالمئة مقارنة مع سنة /2013/ التي سجلت /64/ قضية فقط.

وتؤكد السلطات المغربية وجود العشرات من مواطنيها بين صفوف التنظيمات الارهابية في حين اقر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف أمس الأول بوجود نحو الفي فرنسي معنيون بالنشاط الارهابي وراء حدود بلاده وخاصة في سورية والعراق.