الشريط الإخباري

رئيسا ناديي الجهاد والجزيرة: تأجيل الدوري أثر سلبا على فريقينا

الحسكة-اللاذقية-سانا

قال رئيس نادي الجهاد غسان كوكي إن تأجيل مباريات دوري الدرجة الأولى بكرة القدم أثر سلبا على فريقه الذي كان يتطور بشكل متواصل وخاصة بعد التحضير الجيد قبل انطلاق مباريات مرحلة الإياب.

وأوضح كوكي في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن التأجيل سيتسبب بانقطاع اللاعبين عن التدريبات وأجواء المباريات الرسمية لفترة طويلة مشيرا إلى الأعباء المالية التي تترتب على إدارة النادي والصعوبات الكبيرة التي تواجهها مجددا في تأمين حجوزات السفر جوا والإقامة وغيرها من النفقات وخاصة أن الإدارة عانت كثيرا في سبيل تأمين الانتقال من مدينة القامشلي إلى اللاذقية حيث تقام مباريات المجموعة الثانية.

من جهته بين رئيس نادي الجزيرة فيصل الأحمد أن نتائج فريقه تحسنت في المباريات الأخيرة مع زيادة الانسجام والتوافق بين اللاعبين وعودتهم إلى سكة الانتصارات لكن توقف الدوري سيؤدي إلى تراجع مستوى الفريق واللاعبين وبدء مرحلة جديدة من التحضيرات والاستعدادات إلى جانب التكاليف المالية التي تنجم عن تأجيل ما تبقى من مباريات مرحلة الإياب وتحمل إدارة النادي نفقات إضافية من تكاليف التدريبات والنقل والإقامة ورواتب ومكافآت اللاعبين والأجهزة الفنية والتدريبية وغيرها من الأعباء المالية.

ويحتل فريق الجهاد المركز السابع في المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط من فوز وحيد وستة تعادلات مقابل ثلاث خسارات بينما يحتل الجزيرة المركز الثامن قبل الأخير في المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات مقابل ثماني خسارات.

من جانبه نوه مدرب حطين سيد بيازيد بقرار التأجيل لأنه يخدم فريقه ويعطيه فرصة جيدة من أجل العمل على تصحيح السلبيات والأخطاء والثغرات التي ظهرت خلال المرحلة الماضية ومعالجتها بطريقة تضمن عدم تكرارها فيما تبقى من مباريات مرحلة الإياب وبالتالي يتم التركيز خلال فترة إعداد وتحضير الفريق على تجاوز السلبيات وتعزيز نقاط القوة.

وأشار بيازيد إلى أن إدارة النادي متعاونة ولا تدخر جهدا من أجل دعم صفوف الفريق وهناك جهود حثيثة واتصالات لاستقدام بعض اللاعبين الذين يلعبون خارج القطر لسد الثغرات والنقص في بعض المراكز ونتمنى أن يتم ضم بعض اللاعبين لدعم وتقوية صفوف الفريق في خطوة يمكن أن تساعدنا إلى حد كبيرفي تحقيق نتائج إيجابية خلال المباريات المتبقية من مرحلة الإياب وبالتالي تجنب هبوط الفريق إلى الدرجة الثانية.

وأخفق حطين في تحقيق أي فوز في الجولات التسع الماضية من منافسات المجموعة الثانية ليتذيل ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من ستة تعادلات مقابل تعرضه لثلاث خسارات.