مدرسة المتفوقين في سلمية.. حاضنة لمهارات الطلاب وتطويرها

حماة-سانا

تضم مدرسة المتفوقين التي افتتحتها وزارة التربية في مدينة سلمية بريف حماة الشرقي هذا العام 120 تلميذاً وطالبا للصفين السابع والعاشر الثانوي.

وللتعرف على الطبيعة العملية التربوية في المدرسة وبرامجها التعليمية ودورها كحاضنة للمتفوقين وتنمية قدراتهم ومهاراتهم التعليمية بين كرم حبيب المسؤول عن التوجيه التربوي في مدينة سلمية انه تم إحداث 5 شعب صفية لتلاميذ الصف السابع وطلاب الصف العاشر وبدأت الدراسة فيها مع بداية العام الدراسي.

وأشار إلى أن الخطة الدرسية في مدرسة المتفوقين كنظيرتها في باقي المدارس إضافة إلى برامج الإثراء التي تسعى إلى إغناء معلومات الطالب عمقاً واتساعا ببناء شخصية متكاملة له من جميع النواحي العلمية والثقافية وحتى الفنية مع تنمية مهاراته في اللغات العربية والإنكليزية وفي العلوم والرياضيات ودعم وصقل مواهبه والحفاظ على القواعد والسلوكيات الصحية حيث تعمل الوزارة ودائرة البحوث فيها لتجهيز المخبر ومكتبة المدرسة وقاعة الحاسوب بحسب ما يتناسب مع أعمار الطلاب ومستواهم التعليمي.

وأوضحت سهير زعير مديرة مدرسة المتفوقين في سلمية أن هناك فروقات بين مستويات الطلاب الذهنية بشكل عام ولكن التميز بين طالب وآخر هو التفوق ووزارة التربية وفرت الظروف الفردية لهؤلاء الطلاب لمتابعة تفوقهم في مدارس المتفوقين التي تتميز بالإمكانيات الموجودة في الكوادر وبرامج الإثراء التعليمي معتبرة ان ذلك بمثابة بيئة حاضنة للنجاح والتميز لمن لديه قدرات وإمكانات متفردة عن باقي أقرانه.

وبين الموجه امل الملوحي في مدرسة المتفوقين أنه تم توزيع 25 طالباً على كل شعبة في المدرسة مع مراعاة التباعد المكاني بين الطلاب حفاظا على السلامة العامة في ظل جائحة كورونا.

من جانبها قالت المرشدة النفسية فاديا ابو حلاوة انه تتم متابعة كل الطلاب من أجل الحفاظ على مستواهم التعليمي وعلى الجانب النفسي لديهم فبمقدار استقرار الصحة النفسية للطالب يكون حجم تحصيله العلمي اكبر مع الاستمرار في دعم وتشجيع الطلاب بكل السبل واحتضان مواهبهم وتنميتها من خلال جلسات التعارف التي من شأنها اكتشاف الجانب الإبداعي لدى البعض منهم وصولاً إلى إعداد طلاب متميزين في الجوانب كافة.

انظر ايضاً

حملة تشجير وتنظيف للشوارع الرئيسة في سلمية بريف حماة

حماة-سانا نفذ مجلس مدينة سلمية بريف حماة الشرقي بالتعاون مع اتحاد الشبيبة حملة لزراعة الاشجار …