الشريط الإخباري

أحمد شماع موهبة لافتة في رفع الأثقال وطموح بتمثيل المنتخب خارجياً

حلب-سانا

توج أحمد الشماع حبه لرياضة رفع الأثقال التي مارسها منذ الطفولة إلى نتائج جيدة ضمن مسرحها ما ترك أثراً إيجابياً لدى المختصين والمهتمين بهذه الرياضة التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياته اليومية.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي أوضح الشماع 14 عاما انه بدأ بممارسة اللعبة بعمر 9 سنوات بإشراف المدرب عبد الله اسكندراني في المركز التدريبي لمشروع البطل الواعد بحلب مبينا أن مستواه بدأ يتطور تباعا وأحرز كأس أفضل لاعب وذهبيتين على مستوى الجمهورية للفئات العمرية عام 2017 وذهبية بطولة الجمهورية في دمشق عام 2021.

وأشار الشماع إلى أنه وجد متعة في رياضة رفع الأثقال التي زادت من لياقته وصقلت شخصيته فتعلق بها في ظل وجود تشجيع من أفراد أسرته مبيناً أنه يواصل تدريباته دون انقطاع بكل قوة وعزيمة ويطمح لتمثيل منتخب سورية خارجياً ورفع العلم الوطني في المحافل الدولية.

بدوره أوضح المدرب السابق للمنتخب الوطني عبد الله اسكندراني أن الشماع بدأ بالتدريب في مشروع البطل الواعد عام 2017 ضمن خطة علمية ومدروسة منوها بأدائه اللافت ونشاطه والتزامه بالتدريبات لافتا في الوقت نفسه إلى انه يملك روح المنافسة ويتمتع بمستوى فني جيد ولم يغب عن أي بطولة محافظة وكان دائماً يحرز المركز الأول ما يبشر بمستقبل واعد مع غيره من اللاعبين الصغار الذين قدمهم المركز التدريبي بحلب في رياضة رفع الأثقال.

سامر خزمة