الكرملين: عضوية أوكرانيا في الناتو تهديد لروسيا

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن أي انضمام محتمل لأوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو” يمثل تهديدا لروسيا.

وقال بيسكوف لقناة روسيا 1 “رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي يقول نحن نسعى جاهدين من أجل الانضمام للناتو ويأتي رد الأمريكيين.. اتبعوا شروطنا وسنكون بانتظاركم” مشيرا إلى أن مثل هذا الانضمام هو بمثابة “تهديد مباشر لروسيا”.

وأضاف: إن انضمام أوكرانيا إلى الحلف هو خطة مدروسة للناتو للبقاء على مقربة من حدود روسيا.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي قالت في وقت سابق إنه من أجل الانضمام إلى الناتو يجب على أوكرانيا أن تفي بعدد من الشروط التي ستسمح للبلاد بالوفاء بمعايير الحلف فيما أكد زيلينسكي أن الجانب الأوكراني يؤيد وجود الناتو في البحر الأسود.

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في أكثر من مناسبة تطلع موسكو نحو تطبيع العلاقات مع أوكرانيا.

وقال “الرئيس بوتين ينطلق من أن تقييم عمل رؤساء أوكرانيا يعود إلى مواطنيها وعليهم أن يصوتوا لصالح الشخص الذي يريدون أن يرأس بلادهم”.

وأضاف بيسكوف أن “هذا الأمر من صلاحيات الشعب الأوكراني أما نحن فلا يسعنا سوى أن نقر بأن روسيا الاتحادية متمثلة بالرئيس بوتين تؤكد مجدداً رغبتها بالسير نحو إعادة علاقاتها مع أوكرانيا إلى طبيعتها”.

ونفت روسيا مراراً اتهامات كييف بالتدخل في شؤون أوكرانيا مؤكدة أنها ليست طرفاً في النزاع في اقليم الدونباس جنوب شرق أوكرانيا.

انظر ايضاً

الكرملين: نبحث عن شركاء بأوروبا ولانهدد أحدا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف أن بلاده تبحث عن شركاء في الاتحاد الأوروبي …