الشريط الإخباري

جوهانسون: على دول الاتحاد الأوروبي تسريع عملياتها لاستقبال اللاجئين الأفغان

بروكسل-سانا

دعت مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي إيلفا جوهانسون اليوم دول الاتحاد إلى تسريع عملياتها لاستقبال اللاجئين الأفغان على أراضيها وإتاحة سبل قانونية إضافية من أجل وصولهم إلى أوروبا.

ونقلت ا ف ب عن جوهانسون قولها في ختام قمة عبر الفيديو لوزراء الداخلية الأوروبيين إنه لأمر مهم أن نساعد أولئك المعرضين لتهديد وشيك ولاسيما النساء منهم على الاستقرار في دول الاتحاد الأوروبي وذلك بعد أن سيطرت حركة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول وعلى كامل البلاد.

وأضافت جوهانسون: أنه في الوقت الذي نواصل فيه عملنا لمواجهة أخطار الهجرة غير الشرعية نحتاج أيضا إلى توفير قنوات قانونية وآمنة ومنظمة من أجل الاستقرار في الاتحاد الأوروبي محذرة من مغبة دخول بعض الإرهابيين خلسة إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وكان مفوض السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أعرب يوم أمس عن استعداد الاتحاد للتعامل مع حركة طالبان حتى لو لم يعترف بهم كحكام شرعيين للبلاد.

يذكر أن تطورات الأحداث فى أفغانستان تسارعت مع دخول حركة طالبان العاصمة كابول أول من أمس وسيطرتها على معظم المؤسسات الحكومية وسط فوضى عارمة شهدها مطار المدينة نتيجة اكتظاظ آلاف الأشخاص وتدافعهم على مدرج المطار لمغادرة البلاد.

انظر ايضاً

غوتيريش: الهجمات في بيروت وطهران تصعيد خطير

نيويورك-سانا اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش العدوان الإسرائيلي الأخير على العاصمة اللبنانية بيروت …