الشريط الإخباري

لجنة المحروقات الفرعيةبالسويداء: تخصيص اتحاد الفلاحين بـ 15طلب مازوت يوميا

السويداء -سانا

وافقت لجنة المحروقات الفرعية بالسويداء على تخصيص 15 طلبا يومياً من مادة المازوت لاتحاد الفلاحين لاستكمال تنفيذ الخطة الزراعية للموسم الحالي.

كما وافقت اللجنة على تخصيص كمية15 ألف ليتر يومياً للمدارس لأغراض التدفئة و4 طلبات مازوت أسبوعياً لمؤسسة المياه لتشغيل مجموعات توليد الكهرباء على الآبار ومحطات الضخ وتزويد الآبار الزراعية بالمازوت من خلال اتحاد الحرفيين.

وقررت اللجنة خلال اجتماعها اليوم حرمان محطتي وقود في قريتي الهيات وبكا من استجرار المحروقات لمدة تتراوح بين الشهر والشهرين لمخالفات تتعلق بالتمنع عن بيع مادة البنزين وبيعها بسعر زائد وحرمان مركز محروقات في بلدة ذيبين من استجرار المحروقات.

كما قررت اللجنة حرمان 8 معتمدين لتوزيع مادة الغاز المنزلي من استجرار المادة لمدة شهر موزعين في مدينتي السويداء و شهبا وقرى الشبكي والرحى وطربا ولاهثة والمزرعة وذلك لارتكابهم مخالفات تتعلق بتقاضي سعر زائد وعدم الإعلان عن سعر أسطوانة الغاز أو مسك سجلات نظامية للتوزيع إلى جانب حرمان معتمدين اثنين في قرية بريكة ومدينة شهبا من استجرار الغاز لمدة ثلاث سنوات بسبب التصرف غير المشروع بالغاز وسحب الترخيص من موزع جوال لمادة المازوت بسبب تقاضي سعر زائد والغش في المادة.

وكشف محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف أن الكميات المخصصة للمحافظة من المحروقات يوميا تبلغ 11 طلبا من المازوت و8 طلبات من البنزين مشيراً إلى أن نسب توزيع مادة المازوت لأغراض التدفئة بلغت47 بالمئة في مدينة السويداء و40 بالمئة في بلدة شقا و26 بالمئة في بلدة ملح و30 بالمئة في بلدة القريا و35 بالمئة في بلدة ذيبين و48 بالمئة في قرية الصورة و45 بالمئة في قرية الرحى.

وأكد ضرورة إعطاء الأولوية لتنفيذ الخطة الزراعية وزيادة الكميات المخصصة من المازوت وتأمينها خلال الشهر الحالي داعياً مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى التعميم على كل محطات الوقود عدم الموافقة على تزويد أي شخص من كميات الاحتياطي في كل محطة إلا بموافقة رئيس اللجنة الفرعية للمحروقات بالمحافظة.

يشار إلى أن اللجنة قررت خلال اجتماعها الماضي حرمان محطة وقود في قرية أم ضبيب من استجرار المحروقات لمدة ثلاثة أشهر وحرمان معتمد لتوزيع الغاز المنزلي في مدينة السويداء.

انظر ايضاً

محروقات السويداء: استمرار توريد المازوت والبنزين خلال عطلة العيد

السويداء-سانا أعلن فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات في السويداء عن استمرار توريد …