توحيد مصادر التغذية الكهربائية لمحطات ضخ مياه بلدة شين والقرى المحيطة بريف حمص

حمص-سانا

تحسن كبير بواقع ضخ المياه شهدته بلدة شين والقرى المحيطة بها في ريف حمص بعد توحيد مصادر التغذية الكهربائية لمحطات ضخ المياه الثلاث في البلدة على خط شين 20 ك ف.

المهندسة جورجينا سليمان رئيسة الوحدة الاقتصادية في شين أشارت في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه تم وصل التغذية الكهربائية للمحطات الثلاث على مدى 24 ساعة وإنهاء معاناة نقص مياه الشرب علماً أنه تم سابقاً تأمين التغذية الكهربائية لبئر قرية الصويري وجب البستان وتم تأمين المواد وتجهيز موقع العمل لمركز تحويل بئر قرية الزعفرانة وتحييد كامل المضخات والآبار عن أوقات التقنين الكهربائي.

وأضافت سليمان إنه تم وصل مراكز التحويل التي تغذي آبار قرى الخويخة والرجبلية والزعفرانة والصويري مع خط التغذية الكهربائية المستمر 24 ساعة موضحة أنه بهدف رفع كفاءة شبكات توزيع مياه الشرب وإيصال المياه لكل المشتركين تم تنفيذ وصلة داعمة في قرية بتيسة الجرد والقرى المحيطة بها بعد تنفيذ وصلة داعمة في القرية بمنطقة (وادي الفيسوس) لإرواء المناطق المرتفعة.

ولفتت سليمان إلى أن عناصر الضابطة المائية في الوحدة يتابعون بشكل دوري المخالفات ويعملون على إزالة التعديات على شبكات المياه لضمان إيصالها لكل المشتركين وحفاظاً عليها من الهدر والضياع وعدم استخدامها لغير أغراض الشرب كغسيل السيارات والأرصفة والطرقات وسقاية المزروعات وقمع كل أشكال الهدر والتعدي على شبكات المياه.

غانم ابراهيم الغانم رئيس مجلس بلدة شين لفت إلى أن توحيد مصادر التغذية الكهربائية لمحطات ضخ المياه ساهم بتخفيف المعاناة والعبء المادي ومعالجة نقص المياه لدى أهالي البلدة البالغ عددهم 22 ألف نسمة حيث أصبحت المياه تصل للمنازل كل يومين في حين كانت سابقاً تتجاوز مدة إيصال المياه 10 أيام ما يضطر الأهالي لشرائها عبر صهاريج مكلفة وغير معقمة.

رشا المحرز

انظر ايضاً

لقطات من الحفل الجماهيري الحاشد في بلدة شين بريف حمص الغربي احتفاء بفوز الدكتور بشار الأسد في انتخابات رئاسة الجمهورية