الشريط الإخباري

الجالية السورية في جنوب أفريقيا تحتفل بفوز الدكتور بشار الأسد بانتخابات رئاسة الجمهورية

بريتوريا-سانا

احتفل أبناء الجالية السورية في جنوب أفريقيا بنجاح استحقاق الانتخابات الرئاسية وفوز الدكتور بشار الأسد فيه خلال فعالية وطنية حاشدة أقيمت بمقر السفارة السورية في بريتوريا بمشاركة شخصيات سياسية وفعاليات جنوب أفريقية.

وعبر المشاركون في الاحتفال عن فرحتهم بفوز الرئيس الأسد مجددين ثقتهم بقيادتة سورية نحو بر الأمان وإعادة إعمار ما دمره الإرهاب معبرين عن وقوفهم إلى جانب وطنهم في تصديه للإرهاب وداعميه.

وأكد سفير سورية في جنوب إفريقيا عنفوان النائب أن إنجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده هو انتصار للقرار الوطني السوري ولإرادة السوريين وتعبير صريح لرفضهم محاولات الدول الغربية التشويش على الانتخابات والتأثير على نتائجها أو التدخل في الشؤون الداخلية لدولة عضو في الأمم المتحدة.

وقال النائب إن “اختيار السوريين للرئيس الأسد هو رسالة واضحة أرسلها أبناء سورية في أرجاء المعمورة مفادها أنه وكما اتحدت إراداتهم مع الدولة السورية في مواجهة الإرهاب فإن اراداتهم متحدة مع دولتهم وقيادتهم لإعادة بناء سورية المستقبل”.

بدوره أعرب رئيس رابطة السوريين المغتربين الدكتور عمر العادل في كلمة باسم أبناء الجالية السورية عن الفخر بفوز الرئيس الأسد في انتخابات الرئاسة مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة هي لإعادة بناء سورية.

وهنأ محمد ديساي عضو اللجنة الوطنية لشباب الحزب الشيوعي الجنوب أفريقي مدير منظمة أفريقيا من أجل فلسطين في كلمة له خلال الاحتفال الشعب السوري بنجاح الاستحقاق الرئاسي منوهاً بصمود السوريين في مواجهة المؤامرة الإرهابية التي حيكت ضد وطنهم .

وأكد ديساي دعم حزبه لسورية في مواجهتها الإرهاب والمخططات الغربية التي تستهدفها مستنكراً الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تفرضها دول غربية على الشعب السوري وتستهدفه في لقمة عيشه واحتياجاته الأساسية.

ونوه ديساي بمواقف سورية “المشرفة” تجاه جنوب أفريقيا وتضامنها مع بلاده ضد نظام الفصل العنصري ومواقفها الرافضة للامبريالية والاستعمار وقال إن “الجنوب أفريقيين يقدرون تضحيات الشعب السوري وصموده” مشيراً إلى أن جنوب أفريقيا تقف إلى جانب سورية في مواجهة الحملة الشرسة التي تستهدفها من الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية وأدواتهم .

من جهته أكد المغترب السوري الشيخ محمد نور أسود في كلمة له خلال الاحتفالية أن سورية ستستعيد عافيتها وتحقق النصر النهائي على الإرهاب رغم كل الظروف.

وأكدت المواطنة الإيطالية الجنوب أفريقية دانييا سيكي خلال الاحتفال أن احتفالات السوريين في وطنهم وفي كل مناطق العالم بنتائج الانتخابات الرئاسية تظهر بوضوح زيف الحملات الإعلامية الغربية المضللة التي استهدفت سورية وتبرز للعالم أجمع الصورة الحقيقية لسورية ورأي شعبها خلافاً لمحاولات بعض وسائل الإعلام التشويش والتأثير على نتائج الانتخابات.

ولفتت سيكي إلى أن العالم برمته يعرف أن سورية ستخرج منتصرة في حربها على الإرهاب وأن السوريين سيعيدون بناء بلادهم وإعادتها أفضل مما كانت عليه قبل الحرب الظالمة التي شنت عليها .

حضر الاحتفالية رئيس وأعضاء الجالية السورية في جنوب أفريقيا وكريس تشيتي مدير قسم الخدمات القنصلية بوزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا والبروفسور هارون عزيز من حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ومحمد ديساي عضو اللجنة الوطنية لشباب الحزب الشيوعي مدير منظمة أفريقيا من أجل فلسطين وعدد من الأصدقاء في جنوب أفريقيا.