الشريط الإخباري

الموسيقار مامللي يستعيد شريطاً من موسيقاه التصويرية وشاراته الدرامية على مسرح الأوبرا-فيديو

دمشق-سانا

نداء من عذب الذكريات التي نسجها إبداع الموسيقار طاهر مامللي كان كفيلاً بشغل مقاعد مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون مساء اليوم بالكامل بجمهور غفير احتشد ليستمع إلى مقاطع من موسيقى وكلمات وأصوات شغلت مساحة كبرى من ماضيه القريب وحاضره الجميل.

طاهر مامللي الموسيقى الذي ارتبط اسمه بشارات مسلسلات الدراما السورية قدم لجمهوره برفقة أوركسترا أورفيوس توليفة لشارات التغريبة الفلسطينية وأحلام كبيرة وأهل الغرام والزير سالم مستحوذاً عبرها على قلوب الجمهور الذي رافق معزوفاته بالتصفيق الحار.

وعبر الحفل الذي أقامته شركة شمس أكاديمي بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون ووزارة السياحة فتح مامللي صفحة من ذكريات الزمن القادم وأضاء في ليلته الدمشقية قناديل العشاق وسلط بقعة ضوء على عالم الذئاب عندما تشيخ ليقدم شارات هذه المسلسلات الدرامية بأصوات سورية شابة موهوبة كان من أبرزها ليندا بيطار وسارة فرح وعبود برمدا.

وقال وزير الإعلام عماد سارة في تصريح للصحفيين عقب حضوره الحفل إن الموسيقى التصويرية تكون ناجحة عندما تذهب بنا إلى عوالم أخرى وهذا ما فعلته مقطوعات المؤلف مامللي حيث ذهبت بنا إلى عوالم غاية في الأناقة والجمال أكملت العمل الدرامي.

ولفت الوزير سارة إلى أن العمل الدرامي لا ينجح إلا بنصفه الآخر وهو الموسيقى التصويرية التي يجب أن تتكامل وتتلاءم مع عناصره مبيناً أن طاهر مامللي أبدع في التكامل بين الموسيقى التصويرية والقصة المكتوبة.

حضر الحفل وزراء السياحة المهندس محمد رامي مرتيني والثقافة الدكتورة لبانة مشوح والتربية الدكتور دارم طباع وعدد من السفراء والفنانين وحشد من الجمهور.

ميس العاني ورحاب علي