الشريط الإخباري

الجيش الليبي يقضي على عشرة إرهابيين في مدينة بنغازي

طرابلس-سانا

قتل 7 أشخاص بينهم مدنيون و10 من الإرهابيين بينما أصيب 20 آخرون في اشتباكات عنيفة جرت بين قوات الجيش الوطني الليبي وإرهابيين من تنظيمي “أنصار الشريعة ومجلس شورى الثوار” الإرهابيين بمحور الليثي في مدينة بنغازي شمال شرق ليبيا.

وقال فضل الحاسي أمر تحريات القوات الخاصة الليبية “إن عناصر من الجيش الليبي قتلت 10 إرهابيين تابعين لتنظيم أنصار الشريعة وألقت القبض على آخرين” مشيرا الى إصابة عدد من المدنيين بجروح إثر إطلاق الإرهابيين لقذائف “هاون” بشكل عشوائي على بعض المنازل في حي الليثي في المدينة.

وأشار الحاسي إلى أن القوات الخاصة الصاعقة فككت أيضا عبوات ناسفة في نحو20 منزلا في المنطقة.

من جهة أخرى أكد مسؤول بارز في الجيش الليبي أن قوات الجيش أحرزت تقدما كبيرا في محور الليثي وسيطرت على شارع الحجازي في مدينة بنغازي.

ويشهد محور الليثي عمليات عسكرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم كما سمع دوي انفجارات عنيفة وصل صداها الى كل أرجاء المدينة بينما شوهدت سيارات الإسعاف وهي تتجه إلى هذه المنطقة الساخنة حسب شهود عيان.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت منذ أمس بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة أسفرت عن مقتل جندي من الجيش الليبي في بنغازي.

ويتواصل تدهور الأوضاع في مختلف المدن والمناطق الليبية في ظل استمرار انتشار السلاح بأيدي ميليشيات غير شرعية تمارس القتل والتخريب والخطف مستهدفة المدنيين والعسكريين والممثليات الدبلوماسية والمصالح الأجنبية في حالة من الفوضى والفلتان الأمني تسود البلاد منذ العدوان الذي شنه حلف شمال الأطلسي “الناتو” على ليبيا عام 2011.

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تفشي الأمراض شرق ليبيا بعد العاصفة دانيال

طرابلس-سانا حذرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من تفشي الأمراض شرق البلاد، وحدوث أزمة …