الشريط الأخباري

الزيبق: البطولات الدولية تعود مجدداً إلى سورية وعين فرساننا على منصات التتويج

دمشق-سانا

أكد رئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق أهمية الإنجازات التي حققتها الفروسية السورية خلال السنوات السابقة رغم الظروف الصعبة حيث لم يغب علم سورية عن منصات التتويج في العديد من البطولات والدورات الدولية.

وقال الزيبق في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق “لم تتوقف مشاركة فرساننا وفارساتنا في البطولات الدولية خلال السنوات الماضية فحصدت الفروسية السورية العديد من الألقاب وتأهل عدد من فرساننا إلى بطولات دولية مهمة نظمها الاتحاد الدولي للفروسية كبطولة العالم للأطفال وبطولة التحدي واولمبياد الشباب وكاس العالم وأولمبياد طوكيو”.

وأضاف الزيبق إن الاتحاد عاد لتنظيم بطولات قفز الحواجز الدولية في سورية مجدداً بعد توقف عام كامل عن النشاطات حيث كانت بطولة الأغر المصنفة من نجمة واحدة دوليا التي اختتمت مؤخراً في نادي الشهيد باسل الأسد بالديماس بريف دمشق نقطة البداية فتميزت المنافسات بقوتها وشهدت مختلف فئات البطولات تقارباً في المستوى المهاري بين الفرسان فكان الأداء عالياً والثواني القليلة الفيصل الوحيد بين أصحاب المراكز الأولى.

وأشار الزيبق إلى قرب الانتهاء من التحضيرات لإقامة دورة الوفاء الدولية المصنفة من فئة النجمتين ومن المتوقع أن تشهد منافسات قوية في جميع الفئات مبيناً أن البطولة ستقام وفق الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا وهي نفسها الإجراءات التي أقيمت خلالها دورة الأغر.

وكانت دورة الأغر الدولية اختتمت الأحد الماضي بفوز الفارس أحمد حمشو بلقب بطولة الجائزة الكبرى للفئة التي بلغ ارتفاع حواجزها 145سم.

محمد الرحيل