الشريط الإخباري

إعلاميون: القانون رقم 8 أفق جديد يؤسس لمرحلة النهوض الاقتصادي

دمشق-اللاذقية-سانا

أجمع عدد من الإعلاميين على أن القانون رقم 8 المتضمن التأسيس لمصارف التمويل الأصغر يشكل حجر أساس لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر بما يمهد لانطلاقة قوية في عجلة الاقتصاد السوري.

استطلعت سانا آراء عدد من الإعلاميين حول القانون وميزاته حيث أكد رئيس اتحاد الصحفيين في سورية موسى عبد النور أهمية القانون الذي يلبي احتياجات المواطنين ويدعم إقامة المشاريع الصغيرة ولا سيما في الأرياف ويوفر فرص العمل والدخل لمختلف العائلات مشيراً إلى أن القانون يعد فرصة لاكتشاف الطاقات والمواهب وتنميتها وتطويرها في خدمة الاقتصاد الوطني.

الإعلامية رائدة وقاف عضو المكتب التنفيذي للاتحاد أشارت إلى أهمية دعم المشاريع الصغيرة وخصوصاً أن لها دوراً أساسياً داعماً للاقتصاد الوطني وأثراً إيجابياً كبيراً في ظل الإجراءات القسرية المفروضة على الشعب السوري مبينة أن القانون يفتح آفاقاً مهمة لتعزيز المشاريع المتعلقة بالثروة الحيوانية والنباتية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير فرص عمل للشباب.

صدوح حسن صحفي في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون رأى أن أهمية القانون تأتي من توجهه نحو الشرائح ذات الإمكانات المادية المحدودة أو المعدومة وخاصة في الأرياف وهو ما من شأنه تحسين أوضاعها متمنياً أن تكون القروض بشروط ميسرة ولا سيما فيما يتعلق بالضمانات.

من جهتها أشارت ازدهار علي من جريدة الوحدة إلى أهمية القانون في تأمين فرص العمل وتنمية المهارات والخبرات وتنفيذ المشاريع التي تسهم في زيادة الإنتاجية وتوليد الدخل للعائلات الفقيرة مؤكدة أهمية القيام بحملة لتشجيع وتحفيز الشباب على الاستفادة من القانون وخوض تجربة إقامة مشاريع إنتاجية نظراً لنتائجها المضمونة والإيجابية.

فيما رأت زميلتها في جريدة الوحدة ميساء رزق أن رفد الكوادر البشرية برأس المال يعكس آثاراً إيجابية على المجتمع لأن من شأن ذلك خلق إبداعات جديدة في مجال المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر ولا سيما إذا كان ذلك تحت إشراف اللجان المختصة على المشروع وتقديم الخبرة والمشورة اللازمة لأصحاب هذه المشاريع.

أما فاتن حبيب الصحفية والمذيعة في قناة أمواج أف أم فأكدت أن القانون 8 يعد عاملاً مهماً للنهوض الاقتصادي والعمل يداً بيد لتحسين واقع العائلات الفقيرة بالمجتمع التي ليس لها دخل ثابت مؤكدة أهمية الإسراع بتنفيذ القانون المذكور في حين لفتت سماهر سلطان المذيعة في القناة ذاتها إلى أن تركيز القانون المذكور على العمال والمزارعين وصغار الكسبة ومعدومي الدخل من شأنه المساعدة في القضاء على البطالة والفقر وتأمين الاستقلال الاقتصادي والاكتفاء الذاتي للعائلات.

منال عجيب

انظر ايضاً

بمشاركة سورية… انطلاق أعمال المؤتمر الـ 31 للاتحاد الدولي للصحفيين

مسقط-سانا بمشاركة وفد من اتحاد الصحفيين السوريين انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الـ 31 للاتحاد الدولي …