الشريط الإخباري

الأخبار: الإرهابيان الانتحاريان اللذان نفذا الهجومين على مقهى في جبل محسن ينتميان إلى “جبهة النصرة”

بيروت-سانا

كشفت صحيفة الأخبار نقلا عن مصادر أمنية أن الإرهابيين الانتحاريين اللذين نفذا الهجومين على مقهى في منطقة جبل محسن بطرابلس السبت الماضي ينتميان إلى “جبهة النصرة” الإرهابية.

وأوضحت الصحيفة أن الإرهابي طه الخيال كان انتقل من جرود القلمون إلى مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا أواخر الشهر الماضي ودخل إلى المخيم والتقى الإرهابي الفار شادي المولوي.

وأكدت الصحيفة أن الخيال انتقل من عين الحلوة إلى طرابلس في الـ 8 من الشهر الجاري وبقي هناك حتى وقوع العملية الإرهابية أما فيما يخص الانتحاري الثاني بلال مرعيان فقد كشفت المعلومات “أنه حديث التدين وأنه أبلغ قبل شهرين إحدى الفتيات التي كانت تربطه علاقة بها أنه ذاهب للقتال في سورية وسيفجر نفسه هناك بعد أن رفض أهلها عقد خطوبته عليها وبالفعل ذهب إلى القلمون”.

وفيما يتعلق بالارهابي حسام النابوش الذي أوقفته استخبارات الجيش مساء أمس في منطقة المنكوبين في طرابلس تشير المعلومات إلى أنه متابع منذ مدة وهناك تقارير حوله منذ شهرين حول انتمائه إلى “جبهة النصرة” الارهابية وامتلاكه المتفجرات.

وقالت المصادر إنه كان يتنقل أحياناً مرتدياً حزامه الناسف في منطقة الشمال ومن المرجح أنه كان الانتحاري الثالث وقد شارك في القتال ضد الجيش اللبناني.

وكان وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق كشف أن جزءا من ادارة عملية التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا جبل محسن في مدينة طرابلس تم من داخل سجن رومية.

وأسفر التفجيران الإرهابيان عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة 37 آخرين بجروح.

انظر ايضاً

وزير سابق في النظام السعودي يظهر وده وشراكته مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في مقابلة مع معاريف

بيروت-سانا كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية عن مقابلة أجراها وزير سابق لدى النظام السعودي مع صحيفة …