موسكو: نعمل على وضع خطة دفاعية جديدة للفترة مابين 2016 و2017

موسكو-سانا

أعلن وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو أن وزارة الدفاع الروسية ستركز عملها خلال العام الحالي على تطوير القدرات القتالية لتجمعاتها العسكرية في كل الاتجاهات الاستراتيجية فضلا عن تحسين نوعية التدريب للقوات المسلحة.

وقال شويغو خلال اجتماع نوعي اليوم في موسكو إنه “ينبغي وضع خطة دفاعية جديدة في عام 2015 للفترة مابين عامي 2016 و2020 لضمان التنفيذ الصارم للمتطلبات الدفاعية الحكومية ونشرها في الوقت المناسب في سبيل التوصل إلى المواصفات التي تتميز بها الأسلحة الحديثة والتقنيات العسكرية الأخرى”.

وأضاف “علينا أن نزود القطعات العسكرية في العام الحالي بـ 701 آلية مصفحة ومجموعتين من أنظمة صواريخ اسكندر إم وعدد 1545 من المركبات المتعددة الأغراض و126 طائرة و88 هليكوبتر واثنتين من الغواصات متعددة الأغراض وخمس سفن حربية”.

وأكد شويغو ضرورة وضع منظومة الرادار العالية الدقة والمسبقة الصنع فارونيج دي إم في الجهوزية القتالية التامة في عام 2015 في منطقة ينيسيسك قبل الموعد المحدد بسنة كاملة إضافة إلى ضرروة ضمان اختصار مهلة وضع المنظومة الرادارية المشابهة في مدينة بارناول في استعدادها للمهمات القتالية قبل الموعد المحدد بستة أشهر.

وأشار شويغو إلى ضرورة إنشاء نحو 700 وحدة صناعية بحلول نهاية العام الحالي لتحل محل مثيلاتها من أجل تجميع الأسلحة والمعدات العسكرية التي كانت تنتج بالتعاون مع الشركات الأوكرانية في وقت سابق.

ولفت شويغو إلى ضرورة عدم تخفيض وتيرة تطوير البنية التحتية العسكرية الروسية قائلا “إن وزارة الدفاع الروسية رفعت مؤشر إدخال مرافق إنتاجية جديدة في العام الماضي إلى ثلاث مرات أكثر مما كانت عليه في السنوات السابقة وأشادت أكثر من 1262 مرفقا جديدا” مشددا على ضرورة المحافظة في العام الجديد على هذا الاتجاه الإيجابي واستكمال بناء أكثر من 1600 مرفق خاص بالأغراض الاجتماعية.

وكان القائد العام للقوات البرية الروسية الجنرال أوليغ ساليوكوف أعلن في الرابع من الشهر الجاري أن القوات البرية الروسية ستحصل على نحو خمسة آلاف مدرعة جديدة وستة آلاف مدرعة محدثة بحلول عام 2020.

وتستمر الاختبارات حاليا لصنع نماذج واعدة من المدرعات العسكرية بما فيها مدرعات من طراز بي أم بي أرماتا وبي أم بي كورغانيتس 25 وناقلات جنود مدرعة من طراز بي تي إر بوميرانغ.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الشهر الماضي أن قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية ستحصل على 29 وحدة من المعدات الحديثة تشمل أسلحة ومعدات عسكرية وصواريخ وقاذفات باليستية عابرة للقارات.

انظر ايضاً

شويغو: الغرب أنشأ هيكلاً لحملة دعاية واسعة ضد روسيا

موسكو-سانا أكد أمين مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو أن المزاعم التي تطلقها الإدارة الأميركية حول …