الشريط الأخباري

بيسكوف: بيانات السفارة الأمريكية عن الاحتجاجات في روسيا غير لائقة

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن بيانات السفارة الأمريكية في موسكو حول الاحتجاجات غير المصرح بها في روسيا “غير لائقة وتمثل تدخلاً في الشأن الداخلي الروسي”.

وقال بيسكوف في مقابلة مع قناة “روسيا1” “لو كانت سفارتنا تصرفت بطريقة مماثلة حين شهدت الولايات المتحدة اضطرابات مدنية لكان ذلك من المؤكد قد سبب عدم ارتياح في واشنطن”.

بدورها أعلنت وزارة الخارجية الروسية عزمها الرد على تصريحات الدبلوماسيين الأمريكيين بشأن تلك الاحتجاجات.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا رداً على سؤال بهذا الخصوص على قناة “روسيا1” سنرد بالتأكيد على هذا وعلى ما نشرته الجهات الرسمية للولايات المتحدة وتلك التعليقات التي قدمتها وزارات خارجية دول غربية مختلفة.

واستذكرت زاخاروفا بياناً سابقاً أصدرته الخارجية الروسية تم التأكيد فيه أنه يتعين على الدبلوماسيين الأمريكيين أن يشرحوا لوزارة الخارجية سلوك السفارة الأمريكية في موسكو والتصريحات التي تم الإدلاء بها.

يذكر أن البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى موسكو أعلنت أمس على خلفية أنباء عن تجمعات لأنصار السياسي اليكسي نافالني أنها تتابع “تقارير” عما وصفته “الاحتجاجات” في 38 مدينة روسية فيما ردت وزارة الخارجية الروسية في بيان على ذلك مؤكدة أن محاولات تحريض العناصر المتطرفة ستكون لها عواقب سلبية على العلاقات الثنائية.

وشهدت مدن روسية عدة أمس تجمعات ومظاهرات غير مرخصة تأييداً لنافالني حيث سقط جريح من قوات مكافحة الشغب الروسية في موسكو خلال صدامات جرت مع المحتجين.

انظر ايضاً

بوغدانوف يبحث مع جلالي الوضع في سورية والعراق

موسكو-سانا بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل …