الشريط الأخباري

قوة الرمي… أساليب متعددة في لعبة قتالية واحدة

حمص-سانا

تعد قوة الرمي من الرياضات القتالية المتميزة وتعنى بالدفاع عن النفس لأنها تجمع كل الفنون القتالية بأسلوب واحد وفق قوانين محددة تحرص على سلامة اللاعبين .

عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص عقيل الفاحلي قال في تصريح لمراسلة سانا الرياضية.. إنه يمكن للاعبي المصارعة أو الملاكمة أو الجودو أو الكيك بوكسينغ ممارسة رياضة قوة الرمي التي تهدف إلى السيطرة على المنافس وإخضاعه مضيفا أنها من الألعاب العنيفة لكن قوانينها تمنع إلحاق الأذى بالخصم لأنها من الرياضات التي تحتاج للقوة البدنية.

وأشار الفاحلي إلى أهمية الدورة المركزية التي أقيمت مؤخرا في حمص حول لعبة الرمي بمشاركة 50 لاعبا ولاعبة حيث كان الملفت فيها وجود العنصر الأنثوي مبينا استعداد اللجنة لتقديم كل ما يلزم لدعم هذه اللعبة لنشرها على أوسع نطاق.

بدوره لفت أمين سر اللجنة الفنية العليا لرياضة قوة الرمي عبد الهادي بحسيك إلى أن قوة الرمي تعني قوة الروح والعقل والجسد وتجمع ما بين اللكمات والركلات والرمي والتثبيت للخصم حتى الاستسلام فهي فن يظهر مقدرة اللاعب على استعمال اليدين والقدمين للدفاع عن النفس وتمارس على الحلبة لأعمار ما فوق 18 عاما للذكور والإناث بنظام ثلاث جولات في المباراة تتخللها استراحة لمدة دقيقة بين الجولة والأخرى.

مثال جمول

انظر ايضاً

لجنة رياضات قوة الرمي تقيم فحوصات للأحزمة بحمص

حمص-سانا بمشاركة 131 لاعبا ولاعبة أقامت لجنة رياضات قوة الرمي القتالية والدفاع عن النفس فحوص …