الشريط الإخباري

تكريم أسر 54 شهيدا في طرطوس

طرطوس-سانا

تقديرا لتضحياتهم في سبيل الوطن كرم اليوم منتدى البناء والوفاء لسورية ومؤسسة الشهيد وجمعية المرأة الذكية ومجموعة “سوريتي” أسر 54 شهيدا من الجيش والقوات المسلحة بالمركز الثقافي العربي في طرطوس.

وعبر ذوو الشهداء عن استعدادهم لبذل الغالي والنفيس من أجل الوطن في مواجهة التنظيمات الإرهابية المسلحة والحفاظ على تراب سورية وصون كرامتها وعزتها.

وأكد الشاعر الدكتور “رافل إبراهيم” في كلمة اللجنة المنظمة للتكريم أن هذه الفعالية تأتي إكبارا لمن كانوا الأكرم والأنبل وهم شهداء الجيش والقوات المسلحة ولرفاقهم البواسل الذين مازالوا يقدمون التضحيات في مواجهة الإرهاب.

2بدورها بينت “سهير العجي” والدة الشهيد “بنيان ونوس” أن الأمهات السوريات يعلمن أبناءهن قيم التضحية والشجاعة ومحبة الوطن ليدافعوا عنه حين يكبرون وليبقى عزيزا بشعبه وجيشه وقائده.

وتخلل الحفل عرض مسرحية “ملحمة شهداء الكندي أسطورة الصمود” لفرقة “غابالا” من تأليف وإخراج “طعفاف عبد الله” و”سمير منون” والتي تدور حول اللحظات الاخيرة المؤثرة لأبطال معركة مشفى الكندي بحلب ورسائلهم إلى العالم أجمع.

3وقدم الفنان وعازف العود “أحمد عبد الحميد” مختارات أغان من وحي المناسبة منها “بالورد والزغاريد” و”اتركوا الأطفال يلعبوا” و”جريح”.

حضر التكريم محافظ طرطوس “صفوان أبو سعدى” وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي “غسان أسعد” ومعاون وزير الثقافة “توفيق الإمام” وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي وفعاليات رسمية وأهلية.

انظر ايضاً

عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج

طرطوس-سانا عادت الحركة المرورية لطبيعتها على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات ضماناً لسلامة وأمان …