الشريط الإخباري

مواصلة إعادة تأهيل البنى التحتية في مدينة حلب… تزفيت شوارع في حيي بستان القصر والعزيزية-فيديو

حلب-سانا

يواصل مجلس مدينة حلب تنفيذ مشروعات اعادة تأهيل البنى التحتية للشوارع الرئيسة والفرعية في احياء المدينة والمناطق المحررة من الارهاب حيث تنفذ الورشات الفنية حاليا أعمال قشط وإعادة تزفيت للشوارع في حيي بستان القصر والعزيزية بقيمة 50 مليون ليرة.

وأوضح المهندس عماد الوسي مدير خدمات مركز المدينة التابعة لمجلس مدينة حلب لمراسل سانا أن مشروع تزفيت عدد من الشوارع في حي بستان القصر المحرر من الإرهاب يأتي ضمن خطط المجلس لإعادة تأهيل هذه الطرقات بالاستفادة من المنحة المقدمة من الموازنة المستقلة لمحافظة حلب.

كما لفت إلى أن قيمة تنفيذ هذا المشروع تبلغ 25 مليون ليرة وتشمل الأعمال قشط الشوارع وإعادة تزفيتها من قبل الجهة المنفذة وهي مؤسسة الاسكان العسكري لتسهيل عودة الأهالي إلى منازلهم مؤكدا وجود مشروعات خدمية أخرى تستهدف الحي يعمل المجلس على تنفيذها حتى نهاية العام الحالي.

كاميرا سانا رصدت آراء عدد من اهالي حي بستان القصر الذين عبروا عن سعادتهم بإعادة تزفيت الشوارع ضمن مدة زمنية قصيرة منوهين بجهود مجلس المدينة لجهة الاهتمام بالواقع الخدمي للحي.

وفي حي العزيزية تعمل ورشات مؤسسة الإنشاءات العسكرية على قشط عدد من الشوارع استعدادا لإعادة تزفيتها حيث بين المهندس أسامة أصفري من مديرية خدمات مركز المدينة المشرف على المشروع أن الأعمال تستهدف قشط الشوارع التي انتهى عمرها الزمني والافتراضي في حي العزيزية وجزء من شوارع باب الفرج والتلل واعادة تأهيلها خلال فترة أقصاها 55 يوما وبتكلفة تقديرية تبلغ 25 مليون ليرة.

وانهى مجلس مدينة حلب مؤخرا أعمال تأهيل شارع عمر بن عبد العزيز أمام سوق الهال القديم بمركز المدينة وشملت الأعمال تزفيت الشارع وصيانة البلاط والأرصفة وكذلك أعمال تزفيت الشوارع في حي الخالدية.

قصي رزوق