الشريط الإخباري

نائبة عراقية: الطيران الأميركي يلقي صناديق مساعدات لـ داعش بشكل متعمد

بغداد-سانا

طالبت النائبة العراقية عالية نصيف اليوم بتقديم مذكرة احتجاج إلى الأمم المتحدة بشأن قيام الطيران الأمريكي بإلقاء صناديق وأكياس مساعدات لتنظيم داعش الإرهابي مؤكدة أن ما قامت به أمريكا تصرف متعمد وانتهاك للقوانين والأعراف الدولية حيث تكرر أكثر من مرة.

وقالت نصيف في بيان نقله الموقع الالكتروني لقناة السومرية نيوز إن “قيام الطيران الأمريكي بالتحليق داخل الأجواء العراقية وتحديداً فوق المناطق التي وقعت في قبضة تنظيم داعش الإرهابي وإلقاء صناديق وأكياس مساعدات لم يعد بالإمكان أن نعده خطأ غير متعمد بعد أن تكرر لأكثر من مرة بل هو تصرف متعمد وانتهاك للقوانين والأعراف الدولية”.

وأضافت: نحن على دراية تامة بأن الأمم المتحدة اليوم هي الأداة التشريعية في يد الولايات المتحدة الأمريكية مشددة على ضرورة أن يستنكر المجتمع الدولي “تصرفات الأمريكيين التي تريد لتنظيم داعش أن ينتعش ويستعيد قواه كما تحاول التعظيم من ظهور هذه التنظيمات الإرهابية على الواجهة”.

ودعت الرأي العام العالمي إلى إدانة واضحة لهذه التصرفات التي “عبرت عن مدى استفادة الجانب الأمريكي من إطالة الحرب ضد التنظيمات المتطرفة في العراق والمنطقة”.

يذكر أن عدداً من وسائل الإعلام العراقية نشرت في 26 كانون الأول الماضي مقطع فيديو يعرض قيام إحدى طائرات تحالف واشنطن بإسقاط بالون على منطقة الخضيرة الشرقية جنوب صلاح الدين.