الشريط الإخباري

مجلس النواب الليبي يكشف عن أطماع النظام التركي للسيطرة على النفط

طرابلس-سانا

كشف النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الليبي أحميدة حومة أن النظام التركي بزعامة رجب طيب أردوغان يمارس ضغوطاً كبيرة على حكومة الوفاق المدعومة منه من أجل أن تتحرك ميليشياتها نحو مدينة سرت بهدف السيطرة على منطقة الهلال الغنية بالنفط.

وقال حومة في مقابلة مع وكالة سبوتنيك اليوم “هناك محاولات حثيثة من تركيا للضغط على حكومة فايز السراج للتوجه إلى مدينة سرت ثم الاستيلاء على منطقة الهلال النفطي وأيضاً مدينة الجفرة” مبيناً أن هذه المدينة تعد بوابة إلى الجنوب الليبي وحقوله النفطية.

وكان قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر أكد الشهر الماضي مواصلة الحرب ضد الإرهاب حتى تحرير كامل التراب الليبي من الغزاة والمستعمرين الأتراك ومرتزقتهم في وقت يواصل أردوغان إرسال المرتزقة والإرهابيين إلى ليبيا في إطار أطماعه العدوانية في هذا البلد.

كما بين حومة أن نظام أردوغان مارس ضغوطاً على حكومة الوفاق من أجل توقيع مذكرة التفاهم حول الحدود البحرية مؤكداً أن السبب وراء ذلك هو أطماع النظام التركي في ليبيا ومن بينها إعلان أردوغان التنقيب عن الغاز في المياه الإقليمية الليبية.

وتعاني ليبيا منذ عدوان حلف شمال الأطلسي ناتو عليها عام 2011 حالة من الفوضى والانفلات الأمني في ظل انتشار السلاح والتنظيمات الإرهابية التي تحاول فرض نفوذها وسيطرتها على مختلف المدن والمناطق ولاسيما في العاصمة طرابلس التي تنتشر فيها ميليشيات حكومة الوفاق المدعومة من النظام التركي.

انظر ايضاً

مجلس النواب الليبي يسحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة

طرابلس-سانا أعلن مجلس النواب الليبي اليوم سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة عبد …