روسيا وألمانيا تسجلان زيادة يومية كبيرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا

عواصم-سانا

لا يزال فيروس كورونا المستجد يحصد المزيد من الأرواح في أغلب بلدان العالم منذ ظهوره في كانون الأول الماضي في مدينة ووهان الصينية حيث أصاب أكثر من 2.2 مليون شخص وأسفر عن وفاة أكثر من 150 ألف شخص نحو ثلثيهم في أوروبا.

وفي هذا السياق أعلنت اللجنة الروسية لمكافحة فيروس كورونا أنه تم تسجيل 4785 إصابة جديدة بالفيروس و40 حالة وفاة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ما يرفع عدد المصابين الكلي إلى 36793 مصاباً وعدد الوفيات إلى 313.

بدوره أفاد موقع روسي متخصص بمكافحة كورونا أنه تم إجراء أكثر من 1.8 مليون اختبار للكشف عن الفيروس في البلاد موضحاً أن 132 ألف شخص وضعوا تحت إشراف طبي بسبب الاشتباه بإصابتهم بالفيروس.

وفي ألمانيا أظهرت بيانات لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد بمقدار 3609 حالات ليصل اجمالي المصابين إلى 137439 حالة ما يمثل رابع يوم على التوالي من الزيادة في حالات الإصابة الجديدة في حين ارتفع عدد الوفيات بـ 242 حالة إلى 4110.

كما أعلنت وزارة الصحة البلجيكية تسجيل 290 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5453 كما تم تسجيل 2447 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 37183.

وفي اليابان قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع اليوم إلى عشرة آلاف بعد أيام من تمديد حالة الطوارئ لتشمل سائر أنحاء البلد بهدف إبطاء انتشار الفيروس.

وأعلنت الحكومة في إندونيسيا عن 24 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 520 وهي أعلى نسبة في جنوب شرق آسيا كما سجلت أيضاً 407 حالات مؤكدة جديدة ليصل بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 5923 حالة في البلاد.

بدورها ذكرت السلطات الصحية المحلية في مقاطعة هوبي وسط الصين اليوم أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا أو وفيات فيها يوم الجمعة.

في المقابل سجلت مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرق الصين سبع حالات مؤكدة جديدة محلية و13 حالة مؤكدة جديدة وافدة مصابة بالفيروس يوم أمس حسبما ذكرت لجنة الصحة في المقاطعة اليوم.

وأشارت اللجنة إلى أنه حتى أمس سجلت المقاطعة ما إجماليه 377 حالة وافدة مصابة وقامت بتتبع 2093 مخالطاً للمرضى فيما لا يزال 1187 شخصاً تحت المراقبة الطبية.

وتم تسجيل ما إجماليه 82719 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الجمعة فيما توفي 4632 شخصاً بسبب المرض.

وفي سنغافورة أكدت وزارة الصحة تسجيل 942 إصابة جديدة بالفيروس اليوم لتسجل رقماً قياسياً جديداً للزيادة اليومية في عدد المصابين وليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة إلى 5992 فيما سجلت 11 وفاة بالمرض حتى الآن.

انظر ايضاً

الصحة تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا

دمشق-سانا نفت وزارة الصحة جملةً وتفصيلاً ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أعداد …