الشريط الإخباري

كيف تتعامل مع المعلومات الطبية على وسائل التواصل الاجتماعي؟

دمشق-سانا

مع انتشار أي تهديد صحي عالمي كفيروس كورونا وغيره يتضاعف حجم المعلومات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية حول طرق الوقاية والعلاج وتزداد معها صعوبة التمييز بين الصحيح والخاطئ.

معاون مدير صحة دمشق الدكتور أحمد حباس أوضح لسانا الصحية أن التعامل مع المعلومات والأخبار الطبية المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية يجب أن يعتمد مبدأ أي معلومة مشكوك فيها حتى تثبت صحتها.

وذكر حباس أن التأكد من موثوقية المعلومات الطبية يكون بالتحقق من مصداقية مصدرها أولا مفضلا الاعتماد فقط على المواقع الصحية الرسمية وصفحات الجامعات والمراكز البحثية مبينا أنه من غير المعقول أن يصل مركز بحثي ما لعلاج الكورونا ولا يعلن عنه فيما تفعل ذلك صفحة على الفيسبوك مجهولة المصدر.

وحول ما تروج له بعض الصفحات عن وصفات شعبية للوقاية والعلاج من كورونا وغيره من الأمراض أوصى حباس بضرورة العودة إلى الطبيب المختص قبل اتباع أي وصفة ولا سيما بالنسبة للمرضى المزمنين والنساء الحوامل والمرضعات.

واعتبر حباس أن مواجهة الشائعات الطبية على المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي تحتاج إلى زيادة المحتوى الطبي الموثوق من قبل الأطباء والمختصين.

راما رشيدي

انظر ايضاً

أكثر من 5 مليارات شخص يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي

باريس-سانا أفادت دراسة بأن عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي النشطين ارتفع إلى أكثر من 5 …