الشريط الإخباري

نتائج متفاوتة في الجولة الأولى بدوري أندية الدرجة الثانية بكرة القدم

دمشق-سانا

انطلقت أمس منافسات دوري أندية الدرجة الثانية بكرة القدم بمشاركة 19 فريقا تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات حيث تلعب المجموعة الأولى منها في حلب والثانية في اللاذقية والثالثة والرابعة في دمشق.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز الكسوة على شهبا بهدف دون مقابل ضمن المجموعة التي تضم إلى جانبهما فريقي البريقة والحراك.

وأوضح مدرب شهبا جهاد بكري في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن خسارة الفريق كانت غير مستحقة كونه سيطر على معظم مجريات اللعب وهدد مرمى منافسه بعدة كرات وأضاع فرصا عديدة محققة للتسجيل.

وأضاف بكري أن الهدف الذي دخل مرمى فريقه جاء إثر خطأ دفاعي غير مقصود لافتا إلى لعب فريق الكسوة بطريقة دفاعية مع اعتماده على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة.

وأشار مدرب شهبا إلى أن فريقه لن يفرط بأي نقطة في مبارياته الخمس القادمة بمرحلتي الذهاب والإياب ولديه قدرة وإمكانية لتعويض خسارتهم مع الكسوة وعدم الوقوف فقط عند نتيجة هذه المباراة.

وضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية أيضا فاز أمية على الساحل بهدف دون مقابل وتعادل التضامن مع الخابور سلبا دون أهداف.

وأبدى مدرب أمية سعيد يازجي عدم رضاه عن أداء فريقه في الشوط الأول حيث ظهر عليه الإرهاق والتعب لافتا إلى تحسن أدائه في الشوط الثاني حيث تمكن من فرض أفضليته وأتيحت له العديد من فرص التسجيل.

بدوره عزا مدرب الساحل بسام عيسى الخسارة إلى قلة التحضير الذي أقيم قبل خمسة عشر يوما فقط من انطلاق الدوري بينما كان أمية الأكثر تحضيرا وجهوزية وتمكن من تسجيل هدفه من خطأ دفاعي.

من جهة ثانية اعتبر مساعد مدرب الخابور روبير إيشود أن نتيجة التعادل التي خرج بها فريقه مع فريق التضامن كانت طبيعية كونها مباراة افتتاحية حيث لعب الفريقان بحذر مضيفا إن فريقه رغم أنه كان السباق في افتتاح التسجيل إلا أنه لم يستطع الحفاظ على الهدف ومنح فرصة ثمينة للتضامن إثر خطا دفاعي لتعديل النتيجة.

بدوره أشار مدرب التضامن محمد حربا إلى المستوى الجيد الذي يلعب به الخابور والأداء الجماعي المتوازن الذي يقدمه على أرض الملعب مبينا أن المباراة كانت متكافئة من الطرفين والنتيجة كانت عادلة ومنطقية.

وأسفرت نتائج المجموعة الثالثة والتي تضم فرق العربي وعمال القنيطرة وحرستا والجولان والمليحة عن فوز العربي على عمال القنيطرة بثلاثة أهداف لهدف وتعادل حرستا مع المليحة بهدف لمثله.

كما شهدت المجموعة الأولى التي تضم فرق الحرية وحرفيي حلب وعمال حلب وعفرين واليرموك والشهباء فوز الحرية على الشهباء بهدف دون رد بينما تعادل اليرموك مع عمال حلب سلبا دون أهداف.