الشريط الإخباري

مقتل 76 شخصاً جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في مقديشو

مقديشو-سانا

ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي بسيارة مفخخة عند نقطة تفتيش أمنية مزدحمة في العاصمة الصومالية مقديشو اليوم إلى 76 قتيلا وعشرات المصابين.

وقال مدير خدمة الإسعاف عبد القادر عبد الرحمن حجي لوكالة فرانس برس إن “عدد الضحايا الذي تم التأكد منه بلغ 76 قتيلاً و70 جريحاً” مشيرا إلى أن الحصيلة قد ترتفع أكثر .

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة العشرات جراء التفجير المذكور.

من جانبه وصف الضابط في الشرطة الصومالية إبراهيم محمد التفجير بأنه كان مدمراً فيما قال رئيس بلدية مقديشو عمر محمود محمد في مؤتمر صحفي إن العدد الدقيق للقتلى لم يتضح بعد لكنه أشار إلى أن نحو 90 شخصا أصيبوا بجروح موضحا ان معظم القتلى هم طلاب جامعة أبرياء وغيرهم من المدنيين.

وكان مصدر محلي أفاد بأن التفجير استهدف مركزا لجباية الضرائب أثناء وقت الذروة لافتا إلى أن أطفالا من بين الضحايا إضافة إلى العديد من طلبة الجامعات الذين كانوا يتنقلون بالحافلات.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم لكن حركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابية غالبا ما تشن هجمات في البلاد تسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين والعسكريين.

وتشهد مقديشو بشكل مستمر تفجيرات إرهابية حيث قتل ثمانية من أفراد الجيش الصومالي على الأقل بينهم ضابط جراء انفجار سيارة مفخخة استهدف قافلة لهم في الثامن عشر من أيلول الماضي.