الشريط الإخباري

11 ألف جلسة غسيل كلية سنوياً بمشفى السويداء الوطني

السويداء-سانا

11 ألف جلسة غسيل كلية يوفرها مشفى الشهيد زيد الشريطي الوطني بالسويداء سنوياً وسط تحديات يسببها ضغط المراجعين وضيق المكان حسب القائمين عليها.

ويخدم المشفى مرضى الكلية عبر شعبة متخصصة تضم حسب رئيستها الدكتورة نجاة أبو زور ثلاثة أقسام تعنى باستقبال المراجعين وتوفير خدمات التنقية والغسيل ومتابعة مرضى الزرع.

وأوضحت أبو زور لـ سانا الصحية أن خدمات التنقية الدموية وغسيل الكلية توفر على مدار الساعة عبر 21 جهازاً تخدم 100 مريض قصور كلوي يحتاج كل منهم من 2 إلى 3 جلسات أسبوعياً مشيرة إلى أن حصيلة عمل القسم 35 جلسة غسيل يومياً و900 جلسة شهرياً.

وتقدم الشعبة للمراجعين أيضاً الأدوية وخدمات استقصائية وتحاليل دورية وخزعات كلية وتحضر مرضى زرع الكلية لإجراء الجراحة لهم في دمشق.

رئيس التمريض في الشعبة وائل كيوان أشار إلى أن الشعبة تخدم مرضاها عبر 29 سريراً و34 ممرضاً وطبيبين مبيناً وجود صعوبات تعاني منها ضيق المكان وعدم قدرتها على استيعاب جميع المرضى ما يضطرهم إلى توزيعهم على أقسام أخرى.

مدير المشفى الدكتور خلدون أبو حمدان أكد عدم توقف جلسات غسيل الكلية أو عدم فقدان موادها ومستلزماتها رغم تحديات زيادة عدد المرضى من خارج المحافظة والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية.

خزامى القنطار

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إعادة جهاز الرنين المغناطيسي في مشفى السويداء الوطني إلى الخدمة بعد صيانته

السويداء-سانا أعاد مشفى الشهيد زيد الشريطي بالسويداء جهاز الرنين المغناطيسي إلى الخدمة اليوم بعد الانتهاء …