الشريط الإخباري

ثقافي طرطوس يستضيف ملتقى مجيب داوود الأول للفن التشكيلي

طرطوس-سانا

انطلقت في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس اليوم فعاليات “ملتقى مجيب داوود الأول للفن التشكيلي” ويتضمن العديد من الأنشطة الفنية والمعارض والندوات.

وعن الملتقى الذي تقيمه وزارة الثقافة ومديرية الثقافة بالمحافظة ذكر كمال بدران مدير ثقافة طرطوس في تصريح صحفي أنه يأتي تكريما للفنان الراحل مجيب داوود باعتباره قامة فنية عاشت في المحافظة وتركت أثرا كبيرا في الثقافة السورية مبينا أن الملتقى غني بفعالياته ويعطي قيمة مضافة للتنوع الثقافي وأنه بمثابة الرد على الفكر الظلامي الهدام.

واعتبرت فاطمة أحمد أرملة الراحل مجيب داوود في تصريح لـ سانا أن الملتقى يعني لها الكثير وهو بادرة تستذكر عبرها الأجيال القادمة التجربة الفنية الرائدة والعطاءات التي قدمها داوود للفن التشكيلي في سورية ككل.

وبعد عرض الفيلم الوثائقي “ألوان” الذي استحضر المسيرة الفنية للفنان داوود داخل سورية وخارجها والبصمة التي تركها في مجال الفن التشكيلي تم تكريم عائلة الفنان داوود والفنان أحمد خليل.

كما افتتح على هامش الملتقى معرض فني ضم باقة من الأعمال الفنية للفنان داوود مع مشاركة عدد من فناني المحافظة إضافة إلى افتتاح ورشة الرسم في الهيئة العامة لمشفى الأطفال بمشاركة نحو 20 فنانا وملتقى النحت على الخشب في حديقة الباسل بمشاركة 13 فناناً تشكيليا.

يشار إلى أن الملتقى يستمر لغاية الحادي عشر من شهر كانون الأول الجاري وتقام فيه أنشطة ثقافية منوعة اضافة إلى الندوات وورشات العمل في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس.

فاطمة حسين

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لوحات متنوعة ضمن معرض (فراشات ملونة) في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا استضافت قاعة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس المعرض الفني (فراشات ملونة)