الشريط الإخباري

دورة مهارات حياة ومسرح تفاعلي وعروض سينمائية ضمن مهرجان حمص الثقافي

حمص-سانا

تنوعت فعاليات مهرجان حمص الثقافي الثاني الذي افتتح الخميس الماضي بين المسرح ودورات مهارات الحياة والعروض السينمائية.

واستضاف المركز الثقافي في حمص دورة مهارات حياة وبناء قدرات الشباب نظمها فرع حمص لاتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع مديرية الثقافة قسم الأطفال واليافعين بمشاركة 30 شاباً وشابة من طلاب كلية التربية بحمص واتحاد الشبيبة حيث بين تصريح لـ سانا نهاد طهماز رئيس مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية بفرع شبيبة حمص أن الهدف من الدورة تمكين الشباب من مهارات التواصل الفعال وتقدير الذات عبر محاور تخص بناء الفريق والعمل ضمنه وإدارة الوقت والخطاب والإلقاء والذكاء العاطفي ومهارات التواصل الفعال.

وأشارت الشابة المشاركة سنا زركلي إلى أن الدورة تسهم في تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم والتعامل الإيجابي مع الآخرين والتعرف على أنماط فكرية متنوعة.

وفي سياق متصل قدمت فرقة عشتار القادمة من مدينة اللاذقية عرضاً مسرحياً تفاعلياً حضره جمهور كبير من الأهالي والأطفال وتضمن أغاني أطفال ودمى راقصة وفقرة جمباز ومسابقات ترفيهية ورسماً على الوجوه وألعاب خفة.

وذكر سعيد الوكيل مدير فرقة عشتار المسرحية للأطفال والكبار التي تأسست قبل ثلاثين عاماً أنها تقدم عروضاً كوميدية تربوية تحاول من خلالها إيصال أفكار جميلة ونظيفة للأطفال على اعتبارهم مستقبل سورية وأملها الواعد.

وأشار كل من الممثلين سندس جبيلي وحيدر إسماعيل إلى أن الفرقة حملت معها كل الحب لأهالي حمص منوهين بتفاعل الجمهور والأطفال والحضور الكبير الذي شكل دافعاً كبيراً لأعضاء الفرقة لتقديم المزيد فيما بينت الطفلة نتالي إبراهيم بطلة حمص بالجمباز ومشاركة بالعرض أن فرقة عشتار ساهمت في إظهار موهبتها وتشجيعها معربة عن فرحها بالمشاركة في المهرجان.

كما عرض فيلم “مطر حمص” للمخرج جود سعيد والذي يحكي قصة أشخاص عاشوا في المدينة القديمة أثناء حصارها من قبل التنظيمات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(كلثوميات) أمسية موسيقية ضمن فعاليات مهرجان حمص الثقافي

حمص-سانا كان جمهور مهرجان حمص الثقافي على موعد مع أمسية موسيقية بعنوان “كلثوميات” حيث استمع …