الشريط الإخباري

غزل هلال… عازفة كمان صقلت أناملها بالتدريب وصولاً للاحتراف

حمص-سانا

عندما حصلت غزل هلال على المرتبة الأولى في الموسيقا على مستوى القطر ضمن مسابقات منظمة طلائع البعث كانت تدرك جيداً أن هذا الامتياز ليس تتويجاً لموهبتها اللافتة إنما هو بداية جادة لطريق طويل اختارته لنفسها ورغم أن الطفلة الصغيرة آنذاك كانت قد دربت أناملها جيداً منذ سنوات الطفولة المبكرة إلا أنها تابعت تطوير أدائها الموسيقي لتصل اليوم إلى مرحلة احترافية راقية.

ثلاث سنوات كان عمر غزل عندما بدأت العزف على الكمان وسط  اهتمام واسع من والديها اللذين أدركا حجم موهبتها فسارعا إلى إلحاقها بالمعاهد و النوادي الموسيقية بحمص وهو ما أوصلها إلى الريادة الطليعية قبل أن تشارك مجدداً في الثامنة عشرة من عمرها في المسابقة الشبيبية للفنون والموسيقا لتحصل مجدداً على المركز الأول على مستوى سورية.

وبينت هلال في حديثها لسانا الشبابية أن عشقها للموسيقا ظل يكبر معها كلما تقدمت في مسيرتها الدراسية مشيرة إلى أنها بالرغم من انتسابها لكلية الطب البشري بجامعة تشرين ووصولها إلى السنة الثالثة فيه إلا أن شغفها هذا لم يتوقف يوماً بل أخذ بالنمو و الازدياد.

وقالت: الموسيقى بالنسبة لي هي الحياة والكمان هو الروح فأنا أشعر أن كل تفصيل صغير في هذه الحياة يقوي علاقتي بهذه الآلة و يزيدني التصاقاً بها وهو ما جعلني أواصل التدريب اليومي رغم ضغط الدراسة تلبية لطموحي في الوقوف يوماً على المسارح العالمية وفي دور الأوبرا كعازفة كمان.

أما مشاركاتها المحلية فتنوعت جداً إذ تمكنت من إبراز أدائها المتميز خلال الكثير من الحفلات والمهرجانات في معظم المحافظات  كمهرجان حمص الثقافي السنوي واحتفاليات عيد الموسيقى في المراكز الثقافية و حملات التوعية بسرطان الثدي إضافة إلى مشاركتها في يوم الشباب الأول في سورية وفي مشروع الموسيقا للجميع.

اجتمعت غزل منذ سنتين برفاق الموهبة ضمن فرقة موزاييك الأمر الذي ساعدهم جميعاً وفق قولها على الاستفادة من خبرات بعضهم البعض وتجسيد موسيقاهم الجميلة بأبهى صورة على المستوى الفردي و الجماعي مؤكدة أنهم كبوتقة فنية منسجمة يتوقعون تحقيق إنجازات لافتة في المستقبل القريب.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طالب سوري ذو موهبة خاصة يحرز المركز الأول بمسابقة دولية

دمشق-سانا فاز الطالب السوري ميشيل حنوش من معهد صلحي الوادي للموسيقا بالجائزة الأولى على مستوى …