الشريط الإخباري

سياسي أميركي: “داعش” تنفذ أجندة الكيان الصهيوني

ماديسون-الولايات المتحدة-سانا

أكد المحلل السياسي الأميركي كيفين باريت خبير شؤون الدراسات الإسلامية في جامعة وسكوينس ماديسون أن إرهابيي تنظيم “داعش” ينفذون أجندة الكيان الصهيوني في محاولة لزعزعة استقرار سورية.

وأوضح باريت في حديث لموقع برس تي في الإيراني أن ارهابيي داعش يشكلون “جيشا من المرتزقة” تم تنظيمه من قبل الصهاينة وهم يقاتلون بالنيابة عنهم أملا في “زعزعة استقرار سورية” و”شل المقاومة المناهضة لإسرائيل” في المنطقة.

وأكد باريت أن إيدلوجية “داعش” مماثلة لأيدلوجية قوات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب الجرائم ضد الفلسطينيين في القدس وغيرها من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وانتقد باريت بشدة الإعلام الغربي الذي تهيمن عليه الصهيونية والذي يسعى الى تصوير المسلمين على أنهم وحوش من خلال محاولة ربط الفظائع التي ترتكبها “داعش” بالاسلام.

وأشار باريت إلى أن المتطرفين الوهابيين الذين يدعمهم نظام آل سعود وإرهابيي “داعش” يسهمون في الحرب العالمية التي تشنها الصهيونية ضد الاسلام.

وكان إدوارد سنودن الموظف السابق فى وكالة الأمن القومي الأمريكي أكد أن معهد الاستخبارات والمهمات الخاصة وبالتعاون مع الاستخبارات البريطانية إم آى 6 والموساد ووكالة الأمن القومي الأمريكي مهدوا لظهور تنظيم “داعش” الإرهابى.

كما كشفت التسريبات من قبل سنودن أن المدعو “أبو بكر البغدادي” متزعم تنظيم “داعش” الإرهابى خضع لدورة مكثفة استمرت لمدة عام كامل وقام بتدريبات عسكرية على أيدى عناصر في الموساد بالإضافة إلى تلقيه دورات في فن الخطابة ودروسا في علم اللاهوت.