الشريط الإخباري

فلافل الصاج أكله شعبية تراثية

دمشق-سانا

الفلافل من أكثر الأكلات الشعبية رواجا وانتشارا ضمن دمشق وخارجها وصفها الكثيرون باللقمة الهنية و لاتزال تحتفظ بشعبيتها .

3قال محي الدين البرازي صاحب محل لخبز الصاج والفلافل لنشرة سانا المنوعة انه يعتبر الأكلات الشعبية مثل الفلافل هي الاكثر انتشارا في سورية لأنها تتميز بأسعار مقبولة تناسب جميع فئات المجتمع اضافة الى طعمها الشهي و الفلافل على الصاج اليوم مزج بين تراث الريف والمدن و خبز الصاج صنعة ريفية أجادتها أيدي نساء الريف وباتت تلقى رواجا حيث اصبحت الاسواق واحياء المدن السورية تعج بحرفيي خبز الصاج .

واضاف برازي انه صاحب اول محل قدم سندويش فلافل خبز الصاج قرب سوق الصالحية وذلك منذ ثمانية وعشرين عاما حتى اصبح محله اليوم محطة يتوقف عندها زائرو السوق ليتذوقوا سندويشة الفلافل الشهية التي تجذب برائحتها المارين امام مقلاته التي يرمي فيها اقراص الفلافل ثم يجهز للزبائن سندويش فلافل خبز الصاج وهي لقمة على الماشي كما يسمونها.

1وأشار برازي الى منافسة أكلات خبز الصاج لبقية المعجنات ومنها المحمرة والجبن والاسكالوب و الشيش والسلامي اضافة للمكسيكي وغيرها من الاكلات الصاجية والسبب في ذلك ان خبز الصاج سهل الهضم كونه خبزا رقيقا اضافة لرائحته الذكية التي تجذب المارة.

وقال برازي انه عندما اضاف خبز الصاج لسندويش الفلافل وجد اقبالا كبيرا على هذا النوع من السندويش الذي انتشر اليوم بشكل واسع داخل دمشق وخارجها.

وختم برازي انه يعتبر الفلافل أكلة تراثية شعبية لم يفتر سوقها ويحبها السوريون من مختلف الشرائح والاعمار.
روهلات