الشريط الأخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تدمر أوكارا وتجمعات وعشرات الآليات لإرهابيي “داعش” و “جبهة النصرة” في دير الزور وريفي حماة ودمشق-فيديو

محافظات-سانا

تكبد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالأفراد والعتاد وذلك خلال عمليات وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بالطيران الحربي على مواقع انتشاره وتحصيناته في محيط مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة على محاور تحرك مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في محيط كل من “المطار ومنطقة المقابر والفوج 137” عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة دير الزور أسفرت عن “تدمير عربتين مدرعتين والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وأشار مراسل سانا في دير الزور إلى أن سلاح الجو نفذ خلال الساعات الـ 24 الماضية غارات مكثفة على مقرات وتحركات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقتي المقابر وسرية جنيد ومحيط المطار وشركة الكهرباء ولواء التأمين الالكتروني ومعامل البلوك وقرية الجفرة.

ولفت المراسل إلى أن الغارات اوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم العديد من الأوكار وكميات كبيرة من العتاد الحربي.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس تجمعات ونقاط تحصين لتنظيم “داعش” الإرهابي واوقع قتلى ومصابين في صفوفه في محيط المطار وحي الرشدية ومنطقة المكبات.

وحدات من الجيش تقضي على أكثر من 10 إرهابيين من تنظيم “داعش” وتدمر آلياتهم بريف السويداء الشرقي

في هذه الأثناء قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على أكثر من 10 إرهابيين تابعين لتنظيم داعش المدرج على لائحة الارهاب الدولية ودمرت الياتهم بريف السويداء الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن “وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية سلسلة رمايات نارية مركزة ضد تحصينات ومحاور تحرك إرهابيي /داعش/ في تل أشيهب الشمالي ومنطقة آبار الدياسة بريف السويداء الشرقي”.

ولفت المصدر إلى أن “رمايات الجيش أسفرت عن القضاء على أكثر من 10 إرهابيين وتدمير عدد من العربات بعضها مزود برشاشات كانت بحوزتهم”.

وتكبد وحدات الجيش المرابطة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية إرهابيي “داعش” خسائر فادحة بالأفراد والعتاد وتحبط محاولات اعتداءاتهم المتكررة على التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية.

سلاح الجو يدمر عشرات الآليات لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين في ريف حماة

كما دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري عشرات الآليات بينها دبابات ومدرعات لتنظيمي “داعش” وجبهة النصرة المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريفي حماة الشمالي والشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري نفذ اليوم سلسلة غارات على أرتال وتحركات لتنظيمي “داعش” و”النصرة” الإرهابيين في بلدة عقيربات بريف سلمية وجنوب كل من قرى طيبة الإمام وحلفايا واللطامنة وشمال مدينة صوران وتل عثمان وجنوب تل هواش ومدينة مورك بريف حماة الشمالي.

وأكد المصدر “مقتل عدد كبير من إرهابيي التنظيمين التكفيريين خلال الغارات وتدمير عشرات الآليات بينها دبابات ومدرعات”.

وأعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بالريف الشمالي بعد القضاء على المجموعات الإرهابية التكفيرية التي تسللت إلى البلدة ودمرت مقر قيادة ومستودعى أسلحة وذخيرة و4 دبابات و6 عربات مدرعة وأكثر من 9 عربات مزودة برشاشات.

تدمير مستودع ذخيرة لتنظيم جبهة النصرة والقضاء على عدد من إرهابييه في درعا

وفي إطار عملياتها المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية في درعا نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات على محاور تسلل ومقرات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي والمجموعات المنضوية تحت زعامته في درعا.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش دمرت “مربض مدفعية شمال مزرعة البيطار ومربض راجمة صواريخ جنوب مدينة درعا ودشمة رشاش في حي طريق السد ومستودع ذخيرة غرب مبنى البريد” في منطقة درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أدت إلى “القضاء على عدد من الإرهابيين في حي الكرك وإيقاع معظم أفراد مجموعة إرهابية قتلى على طريق طفس” شمال مدينة درعا .

وسقط أمس ما لا يقل عن 20 قتيلا من تنظيم جبهة النصرة ودمرت لهم 3 مقرات ودشمة رشاش والية دفع رباعي وجرافة على طريق انخل – الثريا وشرق المليحة الشرقية وبلدة ابطع ومنطقة درعا البلد.

وتنتشر في منطقة درعا البلد وعدد من القرى والبلدات بريف درعا مجموعات تكفيرية تتبع في أغلبيتها لتنظيم جبهة النصرة بينما أعلنت مجموعات أخرى وفي مقدمتها “حركة المثنى” و”لواء اليرموك” مبايعتها لتنظيم “داعش” الإرهابي وترتكب جميعها المجازر والجرائم بحق الأهالي وتنهب ممتلكاتهم إضافة إلى قيامها بسرقة المقتنيات الأثرية من المواقع التاريخية ولا سيما مدينة بصرى وتهريبها إلى خارج الحدود.

القضاء  على مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” في منطقة بئر القصب بريف دمشق الشرقي

كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عملية نوعية على تجمع لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف دمشق الجنوبي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري نفذ صباح اليوم ضربات مكثفة على أحد تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة بئر القصب بريف دمشق الجنوبي الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الضربات المدفعية أسفرت عن “القضاء على مجموعة إرهابية من التنظيم التكفيري وتدمير ما بحوزتها من أسلحة وعتاد حربي”.

ويتخذ إرهابيو تنظيم “داعش” من منطقة بئر القصب خطوط إمداد ومركز انطلاق لشن هجمات واعتداءات على المناطق المجاورة في القلمون الشرقي.

تدمير مستودع ذخيرة و5 آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في بلدة مسحرة بريف القنيطرة

إلى ذلك دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مستودع ذخيرة و5 آليات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي المرتبط بكيان العدو الاسرائيلي في بلدة مسحرة بريف القنيطرة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت رمايات نارية على تحصينات وتجمع لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في بلدة مسحرة “أسفرت عن تدمير مستودع ذخيرة وقاذف صاروخي عيار 107 مم و5 آليات بينهم اثنتان مزودتان برشاشين إضافة إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين”.

وتؤكد التقارير الميدانية ارتباط تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بالعدو الإسرائيلي حيث ينقل مصابي التنظيم إلى مشافيه داخل الأراضي العربية المحتلة التي تحولت إلى عمق لشن هجمات إرهابية على قرى وبلدات ريف القنيطرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency