بمشاركة 44 جهة أكاديمية وعلمية… إطلاق معرض “التعليم والتدريب” الأحد القادم

دمشق- سانا

بمشاركة 44 جهة أكاديمية وعلمية تنظم شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات برعاية شركة سيريتل وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعة السورية الخاصة معرض “التعليم والتدريب” في دورته الثانية الأحد القادم في فندق “داما روز” بدمشق.

وفي تصريح لـ سانا اليوم أوضح أنس ظبيان مدير عام شركة “مسارات” أن المعرض يتميز بمشاركة واسعة من الجامعات الحكومية والمعاهد العليا وهذا دليل على قوة وسلامة القطاع التعليمي الحكومي مبينا أنه سيكون منصة لعرض اختراعات طلاب الجامعات السورية وأبحاث المراكز العلمية المشاركة فيه.

ويتخلل المعرض على مدى ثلاثة أيام اختبارات لتحديد ميول الطالب وامتحان المسار الوظيفي إضافة إلى منح مجانية تقدمها المراكز التدريبية والجامعات كما يستهدف فئة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة حيث يقدم لهم النصح من خلال مجموعة من المحاضرات وورشات العمل التي تحدد ميول الطالب والاختصاصات التي يمكن أن يختارها إضافة للقائه وجهاً لوجه مع الجامعات للتعرف على الاختصاصات المتوافرة في كل جامعة.

ويشارك في المعرض “الاتحاد الوطني لطلبة سورية وجامعة دمشق والجامعة الافتراضية السورية وجامعات حماة وطرطوس وحلب إضافة إلى الهيئة العامة للتقانة الحيوية ومركز القياس والتقويم والمعهد العالي لإدارة الأعمال والمعهد الوطني للإدارة العامة”.

كما تشارك فيه أغلب الجامعات الخاصة إضافة إلى مراكز التدريب والشركات الاستشارية بمجال القطاع التعليمي.

يذكر أن معرض التعليم والتدريب شهد في العام الماضي إقبالا من فئة الطلاب الذين استفادوا بشكل كبير من الخدمات والمنح المقدمة بالمعرض حيث كان بمشاركة ثلاثين جهة أكاديمية وعلمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض “التعليم العالي والتدريب 2016” يواصل فعالياته … طيفور: مفاضلة القبول الجامعي خلال الأسبوع القادم ولا سنة تحضيرية للكليات الهندسية

دمشق- سانا تواصلت اليوم فعاليات معرض “التعليم العالي والتدريب 2016” في دورته الثانية الذي تنظمه …