الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تفرض سيطرتها على رويسة الأوضة ورويسة الحرامي في ريف اللاذقية وتتصدى لمحاولات التنظيمات الإرهابية الاعتداء على مناطق بريف حلب الشمالي وتقضي على آخر تجمعات تنظيم “داعش” في الحدث بريف حمص

محافظات-سانا

فرضت وحدات من الجيش سيطرتها على رويسة الأوضة ورويسة الحرامي فى ريف اللاذقية الشمالي الشرقي في وقت ألحقت فيه وحدات أخرى بريف حمص خسائر فادحة بإرهابيي “داعش” على محور عملياتها في مهين وحوارين كما تم القضاء على أكثر من 26 إرهابيا ينتمون لما يسمى “تجمع العزة” و”جيش الفتح” خلال عمليات على تجمعاتهم وأوكارهم في الريف الممتد على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب.

وفي التفاصيل..

أعلن مصدر عسكري السيطرة على مساحات جديدة فى ريف اللاذقية الشمالي الشرقي بعد تكبيد التنظيمات الارهابية التكفيرية المرتبطة بالنظامين السعودي والتركي خسائر كبيرة بالافراد والعتاد.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت اليوم سيطرتها على رويسة الأوضة ورويسة الحرامي فى ريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر إلى القضاء على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية خلال العمليات وإصابة آخرين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وكان مصدر عسكري أفاد بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع وحدات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على النقطة 5ر458 على اتجاه جبل الاسود الكبير في ريف اللاذقية الشمالي.

وتواصل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عملياتها العسكرية في ريف اللاذقية الشمالي موسعة نطاق سيطرتها حيث شهدت الأسابيع القليلة الماضية فرار مئات الارهابيين المرتزقة عبر الحدود التركية باتجاه مموليهم في نظام أردوغان الاخواني وذلك جراء تكبدهم خسائر كبيرة بعد سيطرة الجيش العربي السوري على أغلبية التلال الحاكمة في ريف اللاذقية الشمالي.

وحدات الجيش تتصدى لمحاولات التنظيمات الإرهابية الاعتداء على مناطق في باشكوي ودوير الزيتون وحندرات بريف حلب الشمالي وتكبدها خسائر كبيرة

كما أعلن مصدر عسكري مساء اليوم أن وحدات من الجيش العاملة في حلب تصدت لمحاولات التنظيمات الارهابية الاعتداء على مناطق في باشكوي ودوير الزيتون وحندرات بريف حلب الشمالي وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

ولاحقا أفادت مصادر ميدانية لـ سانا بأن وحدات من الجيش تصدت لأكبر محاولة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي للهجوم على بلدة باشكوي في الريف الشمالي لحلب وقضت على العشرات منهم ودمرت 7 دبابات وعربة “بي ام بي” ومدفعا عيار 23مم واغتنمت دبابة.

وعرف من قتلى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي عدد من متزعمي التنظيم وهم الإرهابيون أبو وحيد شامي و أبو البراء تفتنازي ومحمد الحمصي وأبو
عتابه وأبو الفداء وأبو مالك وأبو حسام دعبل وأبو الجبار عبدالرحمن وأبو محمد رستم.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا بأن التنظيمات الإرهابية استهدفت لاحقا الأحياء السكنية في بلدة الزهراء بريف حلب الشمالي بعدة قذائف.

وفي وقت سابق اليوم أعلن مصدر عسكري ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت آليات وأوكارا وخطوط إمداد لإرهابيي تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان في عمليات مركزة ضد تجمعاتهم وأماكن تحصنهم في حلب وريفها.

في ريف حمص ألحقت وحدات الجيش والقوات المسلحة بتغطية من الطيران الحربي خسائر فادحة بإرهابيي “داعش” على محور عملياتها في مهين وحوارين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 80 كم.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري كثف الليلة الماضية وفجر اليوم طلعاته الجوية على محاور تحرك تنظيم “داعش”
الإرهابي في محيط قرية مهين.

وأكد المصدر أن الطلعات الجوية “أسفرت عن تدمير العديد من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة إضافة إلى تجمعات وأوكار بما فيها من إرهابيين”.
وكان الطيران الحربي دمر أمس مقرات وبؤرا لإرهابيي تنظيم “داعش” في تلة عياش وغرب محطة وقود مهين وجبل مهين الكبير وعند مفرق حوارين-مهين وضهرة أبو فرج وشرق وشمال الحدث في الريف الجنوبي الشرقي.

في هذه الأثناء أشارت مصادر ميدانية لمراسل سانا إلى تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي “خسائر فادحة بالعتاد” خلال العمليات التي تنفذها وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة في الريف الجنوبي الشرقي لمحافظة حمص مؤكدة “القضاء على آخر تجمعات التنظيم التكفيري في قرية الحدث وتلال أم كدوم ومحطة وقود مهين”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري “أوقع خسائر في صفوف إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” ودمر لهم مقرات وآليات مزودة برشاشات ثقيلة في الزعفرانة الشرقية” في الريف الشمالي.

وأسفرت عمليات الجيش في الريف الشمالي أمس عن تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في تير معلة وجبل الكن ووادي الخنازير وتلبيسة.

القضاء على 26 إرهابيا مما يسمى “جيش الفتح” في ريفي حماة وإدلب

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أكثر من 26 إرهابيا ينتمون لما يسمى “تجمع العزة” و”جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود وذلك خلال عمليات على تجمعاتهم وأوكارهم في الريف الممتد على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب.

وأفادت مصادر ميدانية في تصريحات لمراسل سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت سيارة للتنظيمات الإرهابية وقضت على 5 إرهابيين كانوا بداخلها في ضربة مركزة على محور تحركها في قرية الزكاة” شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.

ولفتت المصادر إلى أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على مقرات ونقاط تحصن إرهابيي ما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” في بلدة كفر زيتا ما أسفر عن “مقتل 8 إرهابيين منهم أحمد شفيق الأسعد وإصابة 10 آخرين”.

وبحسب المصادر أدت العملية النوعية التي نفذتها وحدة من الجيش على تحصينات وأوكار إرهابيي ما يسمى “تجمع العزة” في بلدة اللطامنة جنوب
بلدة كفر زيتا إلى “تدمير مقرين لهما ومقتل عدد من الارهابيين منهم عبد الكريم الخالد واحمد عبد الكريم الواصل”.

وفي ريف إدلب الجنوبي أشارت المصادر إلى أن وحدة من الجيش قضت على 6 إرهابيين في ضربات مركزة على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في مدينة خان شيخون شمال مدينة حماة بنحو 37 كم.

في حين قضت وحدة من الجيش على 3 إرهابيين ودمرت أسلحة وعتادا حربيا للتنظيمات الارهابية خلال عمليات على بؤرها وأوكارها في قرية الفطيرة في منطقة جبل الزاوية.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الارهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم محمد أديب وعبدو خلف ونبيل هاشم ونضال الحاج علي.

الطيران الحربي السوري يدمر تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في مزرعة بقججي بمحيط مطار دير الزور

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري اليوم سلسلة غارات على أوكار ونقاط تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “الطيران الحربي نفذ عدة غارات على أوكار وتجمعات ارهابيي تنظيم داعش في مزرعة بقججي” في محيط مطار دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن الغارات “أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير آليات وتجمعات للتنظيم المتطرف بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

ويرتكب تنظيم “داعش” الإرهابي جرائم ومجازر مروعة بحق أهالي محافظة دير الزور وينهب ممتلكاتهم ويسرق النفط السوري ويبيعه إلى سماسرة أتراك بتواطؤ مفضوح من نظام أردوغان السفاح.

تدمير جرافة وبؤر للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي بدرعا

في غضون ذلك دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة جرافة وكاميرات مراقبة للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان العدو الإسرائيلي خلال عمليات نفذتها الليلة الماضية على أوكارهم وتجمعاتهم في درعا البلد ودرعا المحطة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش دمرت جرافة كان يستخدمها الإرهابيون في عمليات التحصين خلال عملية مركزة ضد إحدى بؤرهم في حي المنشية بدرعا البلد أسفرت أيضا عن مقتل جميع الإرهابيين في المكان”.

وتعد درعا البلد خط إمداد رئيسيا بالسلاح والأجهزة والمرتزقة للتنظيمات الإرهابية بدعم من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة خليجية ودولية وإقليمية معادية للسوريين بحكم قربها إلى الأراضي الأردنية.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تمكنت بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة لتحركات الإرهابيين من “تدمير بؤرتين للإرهابيين وكاميرتي مراقبة على أطراف منطقة درعا المحطة”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أمس خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف التنظيمات التكفيرية في بلدة عتمان ودمرت سيارة بمن فيها من إرهابيين بدرعا البلد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

وحدات الجيش تنتشر في قرى حيط وجلين والمزيرعة وسحم الجولان بريف درعا

درعا-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري صباح اليوم في عدد من قرى وبلدات حوض …