الشريط الإخباري

وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تحكم سيطرتها على جبلي زاهية والزويقات بريف اللاذقية الشمالي.. مقتل 50 إرهابيا على الأقل خلال عمليات للجيش في ريفي إدلب ودرعا

محافظات-سانا

نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري بعد ظهر اليوم طلعات جوية على مواقع لإرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود في التمانعة واللطامنة وعطشان بريفي إدلب وحماة.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن الطلعات الجوية “أسفرت عن تدمير مقرات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد حربي متنوع”.
إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية سقوط 35 قتيلا على الأقل في صفوف إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بالنظامين التركي والسعودي في ريف إدلب.

وذكرت المصادر في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية نوعية على مواقع للتنظيمات الإرهابية في الجهة الجنوبية الغربية من قرية دير سنبل جنوب مدينة إدلب بنحو 35 كم “أسفرت عن مقتل 7 إرهابيين على الأقل”.

ولفتت المصادر إلى “مقتل “القيادي” في تنظيم جبهة النصرة الإرهابي “محمد شيروط” وعدد من أفراد مجموعته خلال عملية نوعية للجيش على أحد مقراتهم في الأطراف الغربية لمدينة معرة النعمان”.

وأكدت المصادر “مقتل الإرهابي القيادي فيما يسمى “جبهة ثوار سراقب” رافت عبد الرزاق الحمود وثلاثة من مرافقيه نتيجة انفجار عبوة ناسفة في محيط مدينة سراقب”.

وتضم ما تسمى “جبهة ثوار سراقب” إرهابيين من مختلف الجنسيات يتلقون التمويل والتسليح من النظام السعودي الوهابي إلى جانب ما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية وجيش الإسلام” ويرتكبون الجرائم والمجازر بحق الأهالي فى ريف إدلب.

إلى ذلك أكدت المصادر مقتل 23 إرهابيا على الأقل خلال عمليات على مقرات وتجمعات لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في بلدة إحسم وريف معرة النعمان أسفرت عن تدمير 4 مقرات بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وحدات من الجيش تدمر أوكارا لإرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حلب الشرقي

في غضون ذلك دمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو في الجيش العربي السوري اوكارا وتحصينات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام اردوغان الاخواني وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد الحربى في ريف حلب الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت ضربات مركزة على أوكار لتنظيم “داعش” الإرهابي في قري شامر ومدينة الباب شمال مدينة حلب بنحو 46 كم “أسفرت عن تدميرها بما فيها من اسلحة وذخيرة وارهابيين”.

وأضاف المصدر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ طلعات جوية على نقاط تحرك وتمركز ارهابيي “داعش” في قرى رسم العبد ونجارة ودير حافر” شرق مطار كويرس بنحو 16 كم التي فكت الطوق عنه قوات الجيش في العاشر من الشهر الجاري.

وبين المصدر أن “الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير اليات مزودة برشاشات وعتاد حربي”.

وكانت وحدات من الجيش أحكمت أمس السيطرة على محطة القطار في قرية الشيخ أحمد بريف حلب الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت على عدد من الإرهابيين في قرى ابو جلول وجب الكاف وطيبة خلال عمليات دقيقة على نقاط تمركزهم”.

ولفت المصدر العسكري إلى “القضاء على بؤر إرهابية في ضربات دقيقة لوحدة من الجيش على تجمعاتهم في حي بني زيد بمدينة حلب”.

إلى ذلك أفادت مصادر ميدانية لـ سانا بمقتل 10 إرهابيين وإصابة آخرين مما يسمى “الاتحاد العالمي لاجناد الشام” نتيجة انفجار عربة مدرعة أثناء تفخيخها داخل أحد أوكارهم قرب محطة وقود العالمية على طريق حلب إدلب.

وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تفرض سيطرتها على جبلي زاهية وزويقات بريف اللاذقية الشمالي الشرقي

في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي أعلن مصدر عسكري مساء اليوم فرض السيطرة على جبلي زاهية وزويقات بعد القضاء على آخر تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيها.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا “إن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على جبل زويقات وجبل زاهية وجميع النقاط المحيطة به”.

وأضاف المصدر إنه تم إحكام السيطرة على الجبلين بعد عمليات مكثفة ونوعية استخدمت خلالها تكتيكات تتناسب مع طبيعة المنطقة الجبلية التي تتميز بالغابات والحراج الكثيفة تكبد خلالها إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل ولواء السلطان عبد الحميد” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

ويأتي هذا التقدم الجديد للجيش بعد حوالي 24 ساعة على فرض الجيش سيطرته على قرى الشميسة والدغمشلية والزويك وعدد من المرتفعات الحاكمة في منطقة جبل الزويك بريف اللاذقية ما يمهد لتحقيق المزيد من الانتصارات خلال الأيام القليلة القادمة بالاستفادة من المواقع الاستراتيجية للجبال والتلال التي تمت السيطرة عليها.

إلى ذلك قال المصدر العسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ طلعات جوية على أوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في دوير الأكراد والشيخ يوسف وجبل الكتف وجبل أبو حدو في المثلث الواصل بين محافظات اللاذقية وإدلب وحماة.

وأكد المصدر أن الطلعات الجوية أسفرت عن “تدمير مقرات وتجمعات للمجموعات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية”.

تدمير سيارتين للإرهابيين فى درعا البلد وتل أشيهب.. ومقتل وإصابة 15 إرهابيا خلال كمين على طريق أنخل-الشيخ مسكين

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آلية للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في منطقة درعا البلد وأوقعت 15 إرهابيا على الاقل بين قتيل ومصاب خلال كمين محكم في ريف درعا الشمالي.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا ان “وحدة من الجيش دمرت سيارة للتنظيمات الإرهابية فى حى العباسية بمخيم النازحين بدرعا البلد” التي تعد معبرا رئيسيا لتسلل الارهابيين المرتزقة وتهريب الاسلحة والذخيرة بحكم قربها من الأراضي الأردنية.

وأشار المصدر في وقت لاحق إلى “سقوط 5 إرهابيين قتلى وتدمير أسلحتهم خلال عملية لوحدة من الجيش على أحد تجمعاتهم شرق جامع العمري في درعا البلد”.

وأفادت مصادر ميدانية لـ سانا بأن وحدة من الجيش وبعد عمليات الرصد والمتابعة لتحركات إرهابيين من “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى الإسلامية” ” فجرت عبوات ناسفة على طريق تحركهم بين قريتى الشيخ مسكين وإنخل ما أدى إلى مقتل واصابة 15 إرهابيا وتدمير وإعطاب عدد من العربات التي كانوا يستقلونها”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعى بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته “قائد كتيبة الخلفاء الراشدين” الإرهابي “عاهد محمد الحوامدة” في الشيخ مسكين.

وفي ريف السويداء وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية ضربات مركزة على نقاط تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” في تل أشيهب الجنوبي بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأوضح المصدر العسكري أن الضربات “أسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش وأسلحة وعتاد حربي لإرهابيي التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية”.

وينتشر تنظيم “داعش” الإرهابي في الريف الشمالي الشرقي للسويداء الممتد مع البادية السورية والحدود الأردنية مستفيدا من المساحات الشاسعة للإمداد بالسلاح والتسلل إلى المناطق الآمنة.

تدمير 9 آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

كما نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري بعد ظهر اليوم غارات على تجمعات لإرهابيي “داعش” في قريتي حطلة والمريعية بريف دير الزور.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن الغارات “أسفرت عن تدمير آليات ومقرات للتنظيم المتطرف بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

في هذه الأثناء أكدت مصادر ميدانية لمراسل سانا أن وحدة من الجيش دمرت رتلا مؤلفا من 8 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في قرية محيمدية وصهريجا محملا بالوقود لإرهابيي “داعش” في قرية الحسينية شمال مدينة دير الزور بنحو8 كم.

ولفتت المصادر إلى أنه تأكد مقتل العشرات من إرهابيي “داعش” في ريف دير الزور ومحيط المطار العسكري من بينهم السعودي المدعو أبو عمر الشامي ومحمود الصالح وخضر الناصر وابراهيم الجعفر وصالح العباس وابراهيم الخالد وصطام الاسماعيل وعماد حمدان ومشعل الموسى” وهو “مسؤول الحسبة” في التنظيم المتطرف.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على أكثر من 35 إرهابيا من تنظيم “داعش” في محيط جبل الثردة وقرية الجفرة وحيي العمال والحويقة في دير الزور.

تدمير مقرات وآليات للتنظيمات الإرهابية في ريف حمص

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تكبيد تنظيم “داعش” والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” خسائر بالأفراد والعتاد خلال الحرب التي يخوضها الجيش والقوات المسلحة على الإرهاب التكفيري في ريف حمص.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ بعد ظهر اليوم طلعات جوية على مواقع وتحركات لإرهابيي “داعش” شرق بلدة مهين ومحيط حوارين ومدينة القريتين” مبينا أن “الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير آليات ومقرات للتنظيم المتطرف بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد حربي”.

وحققت وحدات الجيش خلال الأيام القليلة الماضية تقدما كبيرا في عملياتها بالريف الشرقي حيث أحكمت سيطرتها على قرية الحدث وتلة ضهر الدكان بعد القضاء على آخر بؤر إرهابيي “داعش “فيهما.

وفي الريف الشمالي نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات على تجمعات للمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” شرق قرية العامرية وتلة الرستن أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين بحسب المصدر العسكري.

وأكد المصدر العسكري تدمير سيارة مزودة برشاش للتنظيمات الإرهابية في حوش الحزروري قرب بلدة تلبيسة على بعد نحو 15 كم شمال مدينة حمص.

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …