الشريط الإخباري

الدفاع الروسية: تدمير مركز لتدريب المرتزقة في أوديسا الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء ايغور كوناشينكوف أن القوات المسلحة الروسية دمرت باستخدام صواريخ جوية عالية الدقة أسلحة ومعدات قتالية وصلت من احتياطيات القوات الأوكرانية إلى محطات السكك الحديدية في بلدات بوكورفسك ويلافيانسك وبارفينسكويه في دونباس.

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم: “جرى بصواريخ عالية الدقة من طراز باتسيون تدمير مركز لحشد وتدريب المرتزقة الأجانب في محيط بلدة كراسناسلكا شمال شرق أوديسا” مضيفاً “إن وسائط الدفاع الجوي الروسية اسقطت مروحيتين أوكرانيتين من طراز مي 8 ومي 24 بالقرب من بلدة زبوريوفكا و5 مسيرات منها اثنتان من طراز بيرقدار في محيط كريفوروك”.

وقام الطيران العملياتي التكتيكي التابع للقوى الجو فضائية الروسية باستهداف 81 منشأة حربية أوكرانية بينها مركزان للقيادة ومنظومة للدفاع الصاروخي الجوي المضاد من طراز أوسا و3 راجمات للصواريخ و9 مراكز محصنة و59 من مواقع حشد المعدات القتالية الأوكرانية.

وأكد كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية العسكرية الخاصة إسقاط 97 حوامة و421 مسيرة و228 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و2019 دبابة وآلية مدرعة و223 راجمة للصواريخ و874  من مدافع الميدان والهاون و1917 من المركبات العسكرية الخاصة  للقوات المسلحة الأوكرانية.

اقرأ أيضاً:

عدد اللاجئين من دونيتسك ولوغانسك وأوكرانيا تجاوز الـ 647 ألفاً

الدفاع الروسية: إجلاء 188 شخصاً من جنوب أوكرانيا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

القوات الروسية تسقط 61 مسيرة للنظام الأوكراني خلال الـ24 ساعة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حسنت مواقعها على عدد من محاور القتال في …