تربية ريف دمشق تنهي استعداداتها للعام الجديد.. 1049 مدرسة واستلام 7 ملايين كتاب

ريف دمشق-سانا

أنهت مديرية تربية ريف دمشق كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019-2020 المقرر انطلاقه في الأول من أيلول المقبل.

مدير التربية في محافظة ريف دمشق ماهر كمال فرج بين في تصريح لمندوبة سانا أن العمل جار على زيادة أعداد المدارس المؤهلة في بلدات ريف دمشق لاسيما التي تحررت من الإرهاب مشيراً إلى أن المديرية تبذل قصارى جهدها لترميم وتأهيل المدارس لاستقطاب أكبر عدد من الطلاب.

وأوضح فرج أنه تم ترميم وصيانة 40 بناء مدرسياً بالتعاون مع محافظة ريف دمشق وعدد من المنظمات الدولية والفعاليات الأهلية ضمن الإمكانيات المتاحة ليصبح عدد المدارس المفعلة في ريف دمشق بشكل عام مع انطلاقة العام 1049 بزيادة 40 مدرسة عن العام الفائت متوقعاً افتتاح المزيد من المدارس ووضعها في الخدمة ليصل العدد إلى 1105 مدارس خلال العام الدراسي.

وتوقع فرج أن يصل عدد الطلاب المسجلين على قيود مديرية تربية ريف دمشق للعام الدراسي القادم إلى ما يقارب 714 ألف طالب وطالبة لكل المراحل الدراسية فيما كان العدد 638 ألف طالب العام الفائت مشيراً إلى أن المستودعات الفرعية استلمت نحو 7 ملايين كتاب مدرسي عن طريق المؤسسة العامة للمطبوعات والكتب المدرسية وتم البدء بتوزيعها على المدارس.

ولفت فرج إلى أن المديرية نفذت دورات للمعلمين لتدريبهم على طرق استخدام استراتيجيات التعلم وعناصر الإلقاء وإدارة الوقت بالإضافة إلى دورات لإعداد الكوادر الإدارية ودورات تدريبية على التقنيات والوسائل التعليمية لتكريس طريقة التعليم التفاعلي ودمج التكنولوجيا بالتعليم مشيراً إلى أن عدد الكوادر التدريسية العاملة في ريف دمشق نحو 32500 مدرس ومعلم ومدرس مساعد ومعلم وكيل من داخل الملاك وخارجه وتستعد المديرية لتعيين 3400 معلم من مسابقة الوكلاء التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق.

سكينة محمد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency